اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة عرب المحمدي للطفل تنظم ندوة بعنوان “الكتابة واللغة المصرية القديمة”

 

 

القاهرة “المسلة” ….. نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار امس الثلاثاء ندوة بعنوان “الكتابة واللغة المصرية القديمة” في مكتبة عرب المحمدي للطفل بحي الوايلي، وذلك استكمالاً للمبادرة التي اطلقتها الوزارة لربط جمهور المكتبات من الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية الأخري.

 

عقدت الندوة بالتعاون مع مكتبات جمعية مصر للثقافة. وعقبها تم عمل ورشة لتعليم أطفال المكتبة كيفية كتابة أسماءهم بالخط الهيروغليفي داخل الخراطيش.

 

فنون وخطوط الكتابات العربية

 

كما تنظم الإدارة اليوم الأربعاء الموافق 4/7/2018 ندوة اخري وورشة عمل تحت عنوان “فنون وخطوط الكتابات العربية” في مكتبة السلام للطفل بحي السلام، بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 

وقالت د. رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، أن خطة الإدارة تهدف إلي زيادة التوعية الأثري وربط جمهور المكتبات بالآثار نظراً لوجود التقارب الكبير بين الدور الذي تلعبه المكتبات في الحفظ والتثقيف والترفيه، وبين دور المتاحف كمؤسسات ثقافية ترفيهية في المجتمع.

 

وأشارت نجوي عبد الظاهر مسؤول المعارض المجتمعية إلي توجة الإدارة إلي ربط الشباب أيضاً بالمتاحف من خلال وضع برنامج للطلاب المتطوعين من كليات آثار وسياحة ومكتبات وفنون جميلة يهدف إلي خلق جمهور جديد للمتاحف. والذي يستمر من أول يوليو وحتي أول أغسطس.

 

ويتضمن البرنامج تنظيم زيارات لمكتبات مركز البحوث الامريكي والمعهد العلمي الفرنسي للدراسات الشرقية ومكتبة الإسكندرية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled