اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر طبي لمرض الفشل الكلوي بعاصمة السلام والسياحة اليمنية إب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

استكمال الترتيبات لإقامة المؤتمر الـ7 لجمعية جراحي الكلى والمسالك البولية بإب

 

اليمن -إب

طبائع -سلوكيات- اهل اليمن- رخيل على صالح
عبدالغنى اليوسفي

كتب : عبدالغني اليوسفي

 

استكملت الجمعية اليمنية لجراحة المسالك البولية كافة الترتيبات اللازمة لإقامة المؤتمر السابع لجراحي الكلى والمسالك البولية ur_Ibb) 2018 ) بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب .

وأكد رئيس الجمعية الدكتور خالد الكحلاني .. أن انعقاد المؤتمر السابع في عاصمة السياحة والسلام إب،له اهمية طبية بالغة نتيجة لتزايد ارتفاع عددالوفيات والمرضي في السنوات الاخيرة،وان إب محافظة السلام،وأضاف ” سيشارك في المؤتمر قرابة 150 متخصصا والمزمع تدشينه يوم بعد غدا الأربعاء يهدف إلى إيجاد محطة لكافة المتخصصين تمكنهم من استعراض النتاج البحثي وتبادل الخبرات بما يساهم في تطوير وتجويد الأداء.

من جانبه أكد رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر الدكتور خالد شنان أن المحتوى الذي سيعرض خلال جلسات المؤتمر يحتوي على حوالي 40 بحثا علميا في هذا التخصص إضافة إلى محاضرات علمية .

 

بدوره أشاد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سلطان عبدالعزيز بالجهود التي بذلت من قبل كافة الجهات المساهمة والداعمة وكافة المشاركين في المؤتمر الذين توافدوا لمحافظة إب ،داعيا كافة أبناء المجتمع إلى الاستفادة من الرسائل التوعوية التي سيقدمها المؤتمر عبر كافة الوسائل المتاحة.

وتشير المعلومات الإحصائية الصحيةالصادرة عن مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة بزيادة توافد مرض الفشل الكلوى حيث سجل عام 2015م ب275، ولم تسجل اي وفيات،وتسجل حالة المرضي عام 2018م ب600مريض من اربع محافظات .

واكدا الدكتور هيثم البخيتي في تقريره عن ارتفاع عدد الوفيات والمصابين خلال سنوات الحرب والحصار على اليمن .. مشيرا الى ارتفاع نسبة الوفيات عام 2016م 109 شخصا  منهم 47انثى  و7 اطفال ، وسجلت الاحصائيات عام 2017م163حالة منهم 63 انثي و13طفل ،
واشار التقرير لعام 2018م عن تراجع النسب بسبب فتح قسم جديد وسجل فقط 36حالة بينهم 13سيدة واربعة اطفال .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled