اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت توقع مع المملكة المتحدة اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية

 

 

الكويت “المسلة” …. وقع رئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مع وزير المواصلات البريطاني كريس غرينيغ يوم أمس الثلاثاء على اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين دولة الكويت والمملكة المتحدة.

 

وأكد وزير المواصلات البريطاني كريس غرينيغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أهمية هذه الاتفاقية لبريطانيا لاسيما وهي تستعد للخروج نهائياً من الاتحاد الاوروبي، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستعزز العلاقات الاستثنائية والخاصة بين البلدين الصديقين.

 

وأضاف غرينيغ أن الاتفاقية ذو شقين الأول يتعلق بتقديم تسهيلات لشركات طيران البلدين والشق الاخر يتعلق بتعزيز إجراءات الأمن والسلامة، مؤكداً ثقته بانعكاس نتائج هذه الاتفاقية بشكل إيجابي على مواطني البلدين.

 

من جهته قال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الإدارة العامة للإدارة العامة للطيران المدني المهندس عماد الجلوي في تصريح مماثل ل(كونا) أن هذه الاتفاقية تهدف الى تشغيل خطوط طيران الشركات الناقلة لدى البلدين وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بينهما بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال أمن وسلامة الطيران المدني.

 

وأوضح الجلوي أن هذه الاتفاقية ستسمح لشركات الطيران الخاصة أيضاً في البلدين بتسّيير رحلات من وإلى الكويت وبريطانيا شريطة أن تكون مسجلة في كلا البلدين.

 

وأضاف أن هذه الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني نحو فتح الاجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي.

 

وذكر أن هذه الاتفاقية ستساهم في تسهيل حركة الركاب والشحن الجوي وربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين.

 

ولفت إلى أن الاتفاقية ستزيد وتشجع التبادل التجاري بين دولة الكويت والمملكة المتحدة واتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين الكويت والمملكة المتحدة.

 

وأوضح الجلوي أن الاتفاقية ستعفي الشركات الوطنية من جميع الرسوم الجمركية وضرائب السلع المحلية والرسوم الوطنية.

 

يذكر أن وفد الإدارة العامة للطيران المدني برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وعضوية كل من نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي المهندس عماد الجلوي.

 

كما ضم الوفد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني المهندس سعد العتيبي ورئيس مكتب الرئيس سعد المهيني ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية غانم الغانم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled