اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نقابات واتحادات النجف ترفض استخدام العنف ضد المتظاهرين وملاحقتهم

اقامة ملتقى تراثي في النجف بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

النجف الاشرف – فراس الكرباسي

اجتمع رؤساء ثلاثة عشر نقابة واتحاد في النجف الاشرف واصدروا بيانهم المشترك تحت عنوان (تجمع النقابات والاتحادات المهنية) في النجف الاشرف، ليعلنوا تضامنهم مع المتظاهرين السلميين ومطالبهم المشروعة ويأسفون بشدة لسقوط الابرياء وهدر الدماء الذاكية الذين لاذنب لهم سوى مطالبتهم بحقوقهم.

 

واكد المجتمعون في بيانهم على احترام حرية التعبير ورفض استخدام القوة المفرطة والقمع ضد المتظاهرين السلميين والسماح لهم بالتعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية.

ووجه المجتمعون بالحفاظ على امن النجف الاشرف وابعاد المظاهر المسلحة عن الشوارع والساحات العامة وعدم ارهاب الاهالي والعوائل النجفية.

 

وطالب المجتمعون في بيانهم بعدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة لانها مصونة شرعا وقانوناً.

 

وشدد المجتمعون على عدم ملاحقة المتظاهرين والناشطين المدنيين والاعلاميين او اعتقالهم دون سبب قانوني او امر قضائي.

 

وجه المجتمعون ايضا على السعي الجاد في الاسراع بحسم نتائج الانتخابات والمصادقة عليها والمضي قدما في تشكيل حكومة تمثل الشعب وتلبي مطالبهم.

وضم الحضور ثلاثة عشر رئيس فرع لنقابات واتحادات النجف الاشرف، وهم كل من:
نقابة المهندسين الزراعيين واتحاد الجمعيات الفلاحية ونقابة المعلمين ونقابة المحامين ونقابة المهندسين واتحاد نقابات العمال ونقابة الاطباء ونقابة التمريض ونقابة ذوي المهن الصحية ونقابة ذوي المهن الهندسية الفنية ونقابة البناء والاخشاب ونقابة النقل والاتصالات ونقابة الخدمات الاجتماعية.

 

وبعد اجتماع رؤساء النقابات والاتحادات النجفية تمت دعوة اللواء علاء غريب قائد شرطة النجف الاشرف وزارهم في مقر نقابة المهندسين الزراعيين وتمت الموافقة على سحب كافة المظاهر المسلحة وقوات مكافحة الشغب من ساحات وميادين وشوارع النجف الاشرف والاكتفاء بدوريات الشرطه المحلية ابتداءاً من اليوم وتوفير الحماية الطبيعية لاهالي النجف الاشرف وزائري الامام علي بن ابي طالب.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled