اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرقص الحديث تضئ سماء بلجراد فى الاحتفالات المصرية بذكرى ثورة يوليو

 

 

 

القاهرة “المسلة” ….. وافقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة على مشاركة فرقة الرقص المسرحى الحديث التابعة لدار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بعرض الفيل الازرق فى احتفال سفارة مصر فى صربيا بذكرى ثورة 23 يوليو والذى اقيم بحضور عمرو الجويلى سفير مصر فى بلجراد و فلادان بوفوسافيلفيتش وزير الثقافة والإعلام الصربي مع نخبة من السياسيين والشخصيات العامة .

 

تفعيل التعاون المشترك

 

قال الدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا ان العلاقات بين مصر وصربيا تشهد حاليًا طفرة متمثلة فى تبادل الزيارات رفيعة المستوى وتفعيل آليات التعاون الثنائي فى مختلف المجالات خاصة الفنى والثقافى مشيداً بالاقبال الجماهيرى على حضور الاحتفالية بالمسرح الوطنى الصربى النظير للأوبرا المصرية والذى يعد الدليل الابرز على التواصل الثقافى المتميز بين الشعبين .

 

كما اكد السفير عمرو الجويلى فى كلمته ان التواصل مع المجتمع الصربى خلال الاحتفالات السابقة بمناسبة مرور 110 عام على العلاقات بين البلدين تم من خلال الفنون والثقافة باعتبارهما لغة مشتركة بين جميع شعوب العالم .

 

من جانبه اشاد فلادان بوفوسافيلفيتش وزير الثقافة والإعلام الصربى بالانجازات المصرية التى شكلت الكثير من ملامح الحضارة الانسانية عبر العصور بداية من مصر القديمة وحتى الان وعبر عن أماله فى أن يكون الشهر الثقافى لمصر فى بلاده انطلاقة لحضور مصرى متواصل فى صربيا كما قدم التهنئة لفرقة الرقص المسرحى الحديث بمناسبة مرور 25 عام على تأسيسها ودعا لاعداد برنامج جديد للتعاون مع مصر فى المجال الثقافى خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled