Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اكتشاف مقابر أثرية تحمل أدلة على وجود حضارة في التبت قبل 2000 عام

 

 

 

لاسا “المسلة” ….. اكتشف علماء آثار صينيون أكثر من 20 مقبرة يعتقد أنها تعود إلى نحو 2000 عام في منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين.

 

وقامت جامعة سيتشوان بإطلاق عملية التنقيب هذه في أوائل يوليو، فيما تعد جزءا هاما من عمليات تنقيب ميدانية مشتركة جارية في ولاية نغاري.

 

وقال هوه وي، عميد كلية التاريخ والثقافة بالجامعة، إنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة أثرية في هذه المقابر بأطلال بيانغ تونغقار، بما في ذلك مرايا برونزية ومنسوجات وفخار وكماليات أخرى بحسب شينخوا.

 

وأضاف هوه “عثرنا على حبوب دُخن في كوب فخاري وشاي في صندوق خشبي، يعتقد أنها تعود إلى الفترة بين أسرة هان (206 ق.م-220 م) وأسرة جين (265 م -420 م)، موضحا “عثرنا كذلك على مرآة برونزية ذات مقابض من آسيا الوسطى في إحدى المقابر”.

 

وأشار هو إلى أن “هذه الاكتشافات أظهرت وجود حضارة امتدت على مدار فترة طويلة في منطقة بيانغ تونغقار، وأن تلك الحضارة كانت تربطها علاقات وثيقة بالمناطق المجاورة”.

 

وأوضح هو أنه “قبل دخول البوذية إلى التبت في القرن السابع، كانت هناك فترة زمنية أطلق عليها اسم ثقافة شانغشونغ وفقا للسجلات التاريخية. وإن الموقع والتواريخ الزمنية لتلك المقابر تتزامن مع المعلومات المتوفرة بشأن شانغشونغ. فربما ثمة بعض الارتباطات فيما بينها”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled