اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أمين “تنمية السياحة في الشرق الأوسط “: التكنولوجيا الرقمية تساهم في نمو السياحة

 

 

عمان “المسلة” ….. اكدت أمين عام مركز شبكة تنمية السياحة والسفر في الشرق الأوسط الدكتورة سوزي حاتوغ بوران اهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية في السياحة في ظل ما يشهده القطاع التكنولوجيا من تقدم متسارع وأثره في إحداث رفع نسب النمو في قطاع السياحة.

 

واوضحت في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن استخدام التكنولوجيا الرقمية يجوّد حوكمة الشركات ويرفع كفاءة الإنتاج ويخلق وظائف جديدة ويزيد فرص العمل وتشجيع الابتكار، كما أنها تمكّن من استخدام مصادر طاقة بديلة في مجال حماية الثروة الطبيعية.

 

شبكة الإنترنت

 

وبينت أن اعتماد الأفراد على شبكة الإنترنت واستخدام تقنية الهواتف الذكية والتطبيقات الرقمية أدى إلى تغييرات في سلوك المسافر وزاد نمو قطاع السياحة والسفر العالمي بنسبة 50 بالمئة؛ مما حدا بمنظمة السياحة العالمية إلى وضع معايير لحماية هذا النمو الهائل في ضوء ما يشكله العصر الحالي من تحديات للقدرات البشرية الحالية في القطاع السياحي .

 

تحولات

 

واكدت بوران ان استخدام التكنولوجيا الرقمية والاتمتة شكل تحولات كبيرة في نمط حياة الإنسان وطبيعة العمل، وإلى نشوء أعمال وسلوكيات جديدة ستهدد بتغيير في طريقة العمل وطبيعة بعض المهن والوظائف في السياحة والسفر، مبينة ان التقدم الحاصل في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في الحجوزات الفندقية ادى إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة وفي ذات الوقت زيادة المبيعات.

 

وكان تقرير التنافسية للسياحة والسفر العالمي في العام 2017 قد أشار إلى أن حصة الحجوزات حول العالم باستخدام الانترنت قد قفز خلال سنتين من 9 بالمائة إلى 33 بالمائة مما سيهدد الحجز عن طريق الوسطاء، كما بلغت الحجوزات باستخدام أيربنب (Airbnb) 70 بالمائة – وهي منصة خاصة لخدمة الإيواء يعرض الأفراد بيوتهم وشققهم لإقامة السياح- وهذه الخدمة متوفرة فقط في البرتغال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled