اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران العُماني يجتاز تدقيق أياتا للسلامة الجوية

 

 

مسقط “المسلة” ….. اجتاز الطيران العُماني بنجاح مرة أخرى متطلبات تدقيق الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية «أيوسا» التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا».

 

وقد خضع الطيران العُماني لعملية تدقيق في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس أجرتها «أفيشن كوالتي سيرفيس»، إحدى شركات التدقيق المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، ويسعى تدقيق السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي إلى التأكد من امتثال شركات الطيران لمتطلبات السلامة والممارسات الموصي بها التي يحددها الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

 

وبدوره، التزم الناقل الوطني بجميع المعايير المطلوبة وحقق أعلى النتائج الممكنة مجتازاً التدقيق بعد أن قام فريق الاتحاد الدولي للنقل الجوي بتنفيذ فحص مفصّل لإجراءات وتدابير السلامة الخاصة بالشركة. ولقد عملت فرق التشغيل إلى جانب فرق الصيانة بالطيران العُماني بوتيرة متناغمة تماماً، ذلك إلى جانب الإرشادات التي تقدمها وحدة عمليات ضمان الجودة تحت إدارة الكابتن سالم بن علي الراشدي، نائب رئيس لعمليات ضمان الجودة، ليساهم كل ذلك في اجتياز تدقيق السلامة التشغيلية بنجاح.

 

علق المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: «يُعد تدقيق السلامة التشغيلية أكثر الفحوصات الفنية أهمية بالنسبة لعملياتنا التشغيلية، وتعكس النتائج المحققة على نحو واضح وجلي ثقافة الأمان المتكاملة التي تمتاز بها كافة أعمالنا. وعليه يمكنني القول، بثقة متناهية، إن موظفي الطيران العُماني ماضون في تطبيق وتعزيز وتوفير أعلى تدابير وإجراءات السلامة على مستوى كافة العمليات، بهدف ضمان استدامة بقائنا في مصاف الشركات الدولية المتخصصة في صناعة الطيران».

 

يذكر أن تدقيق السلامة التشغيلية «أيوسا» يُعد إلزامياً على كافة شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، ويقوم على مراجعة المعايير في 8 مجالات تشغيلية، تشمل إدارة العمليات وعمليات الرحلات وعمليات المقصورة والصيانة وترحيل الرحلات والعمليات الأرضية والأمنية وعمليات الشحن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled