اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البحرين استقبل 8 ملايين مسافر العام الماضى

 

المنامة ….. أكد وكيل شؤون الطيران المدني أحمد نعمة أن مطار البحرين الدولي استقبل خلال العام الماضي حوالي 8 ملايين مسافر، وذلك بمعدل زيادة 8% عن العام الذي قبله، لافتًا إلى أن المملكة لديها تاريخ عريق في مجال الطيران يمتد لأكثر من ثمانين سنة، وذلك منذ أوائل القرن التاسع عشر.


وأوضح لـ«الأيام» أن هناك أكثر من 40 شركة طيران منتظمة تشغل خطوطها من البحرين، لافتا إلى أن طيران الخليج تعتبر من أكبر الشركات التي تمتلك شبكة رحلات مرتكزة على دول الخليج والشرق الأوسط.

 

وأضاف أن المملكة لديها 86 اتفاقية تفاهم فيما يتعلق بالطيران المدني، من بينها حوالي 50 اتفاقية أجواء مفتوحة.

 

ولفت إلى أن النسخة الثالثة من معرض البحرين الدولي للطيران شهدت تغييراً كبيراً في التنظيم، إذ أنه لم يكن هناك تركيز في السابق على الفعاليات المصاحبة للمعرض، ولكن مع النسخة الأخيرة وضعت خطة استراتيجية لضرورة إقامة فعاليات تضم عددًا من المختصين، وبذلك نظمت فعاليات رئيسة من بينها فعالية تهدف إلى جمع كبار قادة سلاح الجو في الشرق الأوسط ومشاركتهم كذلك في افتتاح «الطيران الدولي».

 

وتابع بقوله «كما نسقنا مع شركات متخصصة في تنظيم المؤتمرات وورش العمل، وأقمنا مؤتمرًا عالي المستوى بمسمى «النقل الجوي للقرن 21» وتواجد فيه متحدثين من الأسماء اللامعة في عالم الطيران مثل الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر والرئيس التنفيذي للعربية للطيران عادل علي والرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية وممثل لشركة لوفت انزا في المنطقة وشركة ناس السعودية، وتمخض عن المؤتمر نقاش كبير وشيّق عن التحديات والمنافسة».


وأضاف أنه وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA كانت أول تجربة مشتركة بعقد ورشة عمل على هامش معرض الطيران حول السلامة الجوية، مشيراً إلى أن العمل الفعلي بدأ منذ نهاية المعرض الفائت للاستعداد للمعرض القادم والذي سيشهد فعاليات أكثر من النسخة الرابعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled