اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مرشحي قائمة المستقبل يلتقون أعضاء العمومية لغرفة شركات السياحة بعاصمة الجنوب الاقصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

‎في لقاء اتسم بالود و الحوار الإيجابي المثمر .. إلتقت قائمة المستقبل من المرشحين لإنتخابات غرفة شركات السياحة مع أصحاب الشركات بمدينة الأقصر .. شهد اللقاء حضورا كبيرا ربما كان الأول من نوعه بمدينة الأقصر في عدد الحضور الذي شمل كافة أصحاب شركات السياحة الأعضاء بالغرفة بالأقصر، وعددأ من رموز القطاع بالمدينة .

ووفقا لبيان صحفى تلقته بوابة المسلة السياحية – ناقش الأجتماع كافة المشاكل التى تواجه شركات السياحة في المدينة الأثرية الأهم في العالم ، وأشاد الحضور بمدي إلمام أعضاء قائمة المستقبل بتلك المشاكل ووجود تصور واقعي وعملي لحلها ،وقد تم الإتفاق خلال الإجتماع على إعطاء اولوية كبري لمدينة الأقصر بإعتبارها عاصمة السياحة الثقافية في العالم .. وتكاتف الجميع لإحياء السياحة الثقافية بها من جديد .. وأشاد الحضور بتشكيل قائمة متجانسة لحوض الإنتخابات نظرا لخطورة المرحلة المقبلة .

 

 

مؤكدين انها خطوة تؤكد إحترام أعضائها للجمعية العمومية ،‎وأسفر الإجتماع علي وضع عدة توصيات لمجلس إدارة الغرفة الجديد حتي يتبناها ومنها :-

‎• السماح بترخيص الأوتوبيسات السياحية بموديل سابق حتى ثلاثة سنوات حتى تقل تكلفة الشراء لمواجهة النقص الواضح فى عددها ، إستعداداً للإنفراجة السياحية التى بدأت بمصر.

‎• اللامركزية في إجراءات الحج والعمرة وفحص النقل السياحي ، والتدريب ،وإقرار تفعيل الإيصالات الخاصة بالحج و العمرة بالغرف الفرعية.

‎• العمل على الإتفاق مع إحدى شركات التأمين لتغطية خطابات الضمان لصالح الوكلاء السعوديين.

‎• مخاطبة الدولة لاصلاح طريق الاقصر أسوان ، والطريق الصحراوي بين الأقصر والغردقة.

‎• ضرورة عودة الدور الرائد للغرفة والإستعداد لوضع التشريعات القانونية وتعديلاتها القادمة بما يحافظ علي شركات السياحة ومكتسباتها السياحه المصرية كمنتج سياحى عالمي.

‎• التواصل مع وزاره النقل والطيران لدعم الرحلات الدولية للأقصر بشكل خاص.

‎• إشراك الغرف الفرعية بشكل مكثف في صناعه القرار وحل المشاكل وأزالة المعوقات.

‎وأكدت الشركات ثقتها في قدرة أعضاء قائمة المستقبل على تحقيق الغالبية العظمي من تلك الأهداف خاصة وكانت هناك دورة سابقة شارك فيها معظم أعضاء القائمة وشهدت تطورا غير مسبوق في أداء الغرفة ،وحل مشاكل صناعة السياحة وتفعيل دور الغرف الفرعية بصورة غير مسبوقة ، مؤكدين ثقتهم في تكرار هذا الإنجاز.

‎وأشاد الإجتماع بدور المجتمع المدني بالأقصر متمثلا في اسماء ورموز من المدينة الذين كان لهم دور في ظل غياب المجالس المنتخبة بالغرف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled