اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران العُماني يدشن اولى رحلاته المباشرة إلى العاصمة الروسية موسكو

 

 

 

مسقط  “المسلة” …. دشن الطيران العُماني- الناقل الوطني للسلطنة -اليوم أولى رحلاته اليومية المباشرة بين مسقط والعاصمة الروسية موسكو ضمن برنامجه التوسعي على مستوى الأسطول والشبكة الجوية.

 

رعى تدشين الرحلة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بحضور دميتري دوغادكين سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة والشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” وعدد من المسؤولين بالطيران العماني.

 

وقال  سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة إن هذه الوجهة التي تربط مسقط بموسكو سيكون لها تأثير إيجابي في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات خاصة في المجالات المرتبطة بالسياحة.

 

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أن هذا الخط المباشر بين مسقط وموسكو والرحلات العارضة الشتوية بين موسكو وصلالة سوف تسهم بشكل كبير في زيادة عدد الوفود السياحية والتجارية، وستعمل على زيادة التبادل التجاري والثقافي بين الشعبين الصديقين، مشيرًا إلى أن فكرة الغاء التأشيرة بين البلدين هي قيد الدراسة حاليًا.

 

وتأتي هذه الخطوة لتعكس مدى التزام الطيران العماني نحو تطوير شبكة الناقل الوطني الدولية لتلبية الطلب المتنامي لمنتجاتها وخدماتها الجوية الحائزة على جوائز عالمية.

 

الوحيدة

 

وستثمر الرحلة المباشرة الوحيدة بين السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية بالعديد من الفوائد للضيوف المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء، إلى جانب أنها ستوفر رحلات ربط سلسة عبر مقر عمليات الطيران العُماني في مطار مسقط الدولي إلى الوجهات في مختلف أنحاء العالم.

 

وقد أقلعت الرحلة الافتتاحية للطيران العماني التي تحمل رقم /181/ اليوم في الساعة الثانية و55 دقيقة من مطار مسقط الدولي وتستغرق 5 ساعات و55 دقيقة لتصل إلى مطار “دوموديدوفو الدولي” بموسكو في الساعة السابعة و55 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي.

 

بينما ستغادر رحلة العودة رقم / 182/ موسكو في الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة صباحا لتصل إلى مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي في الساعة السادسة و55 دقيقة صباحا.

 

ويتم تشغيل الخدمة اليومية بين مسقط وموسكو على متن طائرات الناقل الوطني من طراز بوينج 737 ماكس 8 حيث توفر 12 مقعدًا على متن درجة رجال الأعمال و150 مقعدًا على الدرجة السياحية.

 

وتعد الوجهة الجديدة إلى موسكو ثالث وجهة جديدة يدشنها الناقل الوطني للسلطنة هذا العام بعد أن دشن وجهتي إسطنبول والدار البيضاء وإعادة وجهة “ماليه” عاصمة جمهورية المالديف.

 

ويأتي تدشين خط موسكو تزامنًا مع بيان شرطة عُمان السلطانية الذي أعلن مؤخرا عن إدراج كلٍ من إيران وروسيا والصين ضمن قائمة الدول التي يُسمح للسائحين القادمين منها بالحصول على تأشيرات سياحية لدخول السلطنة دون الحاجة إلى كفيل محلي.

 

70 طائرة

 

ومن المتوقع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 70 طائرة تُسيَّر إلى 60 وجهة بحلول العام 2022.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled