اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العثور على كنيسة منحوتة في الصخر تحت الأرض بتركيا

 
 
 
 
اسطنبول "المسلة" …..  عثر في منطقة كابادوكيا السياحية بولاية نوشهير بوسط تركيا، على كنيسة منحوتة في الصخر تحت الأرض، تحتوي على جداريات، يعتقد أنها تعود للقرن الخامس الميلادي، تصور مشاهد من حياة السيد المسيح "عليه السلام ".



وقال رئيس بلدية نوشهير حسن أونور، في تصريحات لوكالة "الاناضول"، إن "الكنيسة تضم جدارية تصور صعود المسيح إلى السماء"، موضحًا أنه وفقًا للمعلومات المتاحة، "لم يتم العثور على جدارية مشابهة في أي كنيسة أثرية بالعالم".



 
 
وأضاف أونور أن "المعلومات الأولية، تشير إلى أن الكنيسة، بنيت في القرن الخامس، وتتميز عن الكنائس الأثرية الأخرى في كابادوكيا، بكونها أكبر حجمًا، ومحفورة في الصخر تحت الأرض، وبجدارياتها التي حافظت على حالتها الأصلية".



واوضح، "ان إحدى الجداريات تصور سقوط سمكة من يد المسيح، كما يظهر المسيح في إحدى الجداريات، وهو يقتل روحًا شريرة"، معربا عن أمله "أن تغدو الكنيسة بعد ترميمها بشكل كامل، مركزًا لحج المسيحيين من أنحاء العالم".



وتوقع عالم الآثار سميح إسطنبولو أوغلو، الذي يعمل في الموقع الأثري المكتشف "العثور على جداريات فريدة أخرى، على جدران الكنيسة التي ما تزال مغطاة بالتراب".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled