اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“موروثات الحضارة الإسلامية وأثرها على المجتمع المصرى” ندوة لجنة الآثار بالأعلى للثقافة 25 ديسمبر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

المحرر الثقافى

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وفى إطار أنشطة المجلس الأعلى للثقافة وأمينه العام الدكتور سعيد المصرى، تعقد لجنة الآثار بالمجلس ومقررتها الدكتورة علا العجيزى ندوتها الشهرية تحت عنوان ” موروثات الحضارة الإسلامية وأثرها على المجتمع المصرى”.

والذى يحاضر بها الدكتور أحمد الشوكى أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بكلية الآداب جامعة عين شمس ،ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية السابق الثلاثاء 25 ديسمبر بقاعة المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا .

 

 

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان عضو لجنة الآثار بأن المحاضرة تتناول دور الحضارة الإسلامية فى تشكيل الشخصية المصرية الحالية من خلال العديد من المحاور أهمها ما نقلته هذه الحضارة من الحضارات السابقة سواءً المصرية القديمة ، أو اليونانية الرومانية أو القبطية.

 

هذا إلى جانب ما ابتكرته لنا الحضارة الإسلامية نفسها من مؤثرات لا زالت تشكل وعى المجتمع المصرى من حيث المسميات والأفكار ،وأدوات الحياة اليومية المستخدمة حتى الآن فى مصر .

 

 

وتقدم الندوة التراث الحضارى الإسلامى فى قالب مبسط ومختلف بهدف زيادة الوعى لكافة طبقات المجتمع بأهمية التراث الإسلامى كجزء من الشخصية المصرية ،ولترسيخ الهوية المصرية والاعتزاز بها وبما قدمته للبشرية من أفكار وابتكارات.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled