اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سحر موسم الأعياد يتلألأ بالأنوار في أروقة البيت الأبيض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

تبدو مظاهر عيد الميلاد المجيد (الكريسماس) واضحة للعيان في أروقة البيت الأبيض. فالسيدة الأولى ميلانيا ترامب ابتكرت تصميمًا يكتسي بالطابع الوطني ويتميز بالألوان البهيجة – أطلق عليه وصف “الكنوز الأميركية” – وذلك لكافة أشكال الزينة والزخارف التي تميز موسم الأعياد، والتي يتم عرضها الآن، وتستعرض تراث أميركا.

 

خلال شهر كانون الأول/ديسمبر، يستضيف البيت الأبيض أكثر من 100 عرض مفتوح للزيارة والمشاهدة، والعديد من حفلات الاستقبال، وأكثر من 30 ألف زائر في جولات سياحية عامة.

في الجناح الشرقي، يشاهد الضيوف شجرة غولد ستار فاميلي “عائلات النجوم الذهبية” (Gold Star Family)، والتي زُيّنت بالنجوم الذهبية لعائلات العسكريين لتكريم تضحيات القوات الأميركية. والزوار مدعوون لكتابة رسائل إلى أحبائهم المتمركزين في الخارج، باستخدام أجهزة الحواسيب اللوحية.

شجرة عائلات النجوم الذهبية تتلألأ في البيت الأبيض، وخلفها صف من الأعمدة. (© Leah Mills/Reuters)

 

تتميز الغرفة الشرقية بالتنوع والبراعة في العمارة والتصميم الأميركيين، ويوجد بها أربع مدافئ ذات رفوف مشيدة بشكل خاص تصوِّر أفق مدن نيويورك وسانت لويس وشيكاغو وسان فرانسيسكو.

 

قطعة زينة مخصصة لعيد الميلاد المجيد محفور عليها صور لمنطقة الجنوب الغربي وجبال منطقة الغرب (© Carolyn Kaster/AP Images)

 

الأشجار المُشذبة على شكل مخروطي والتي تتميز بلون أحمر داكن مصفوفة في الرواق الشرقي، ولونها يرمز إلى الشجاعة والوطنية.

 

اللون الأحمر الداكن للأشجار التي تزين الرواق الشرقي يمثل الخطوط الحمراء في العلم الأميركي. (© Carolyn Kaster/AP Images)

 

بالطبع، لن يكون عيد الميلاد في البيت الأبيض مكتملا بدون كعكة الزنجبيل السنوية. والكعك الذي سيتم صنعه في العام 2018 سيأخذ شكل الحيز الممتد لكل من المتنزه الوطني، ومبنى الكونغرس، ونصب لينكون، ونصب جيفرسون، ونصب واشنطن، والبيت الأبيض نفسه.

 

كعكة الزنجبيل المخصصة لموسم الأعياد، والمصنوعة من السكر المعقود ومكونات الأخرى، معروضة في قاعة المآدب الرسمية. (© Carolyn Kaster/AP Images)

 

يتم تزيين شجرة عيد الميلاد الرسمية للبيت الأبيض، التي توضع في الغرفة الزرقاء، بشريط أزرق مخملي مطرّز بالذهب ويحمل أسماء كل ولاية أميركية وإقليم تابع للولايات المتحدة.

 

يبلغ طول شجرة عيد الميلاد الرسمية للبيت الأبيض حوالي 6 أمتار في الغرفة الزرقاء. (© Carolyn Kaster/AP Images)

 

قالت السيدة الأولى، “هذا الوقت من السنة يشعّ البهجة والسرور عندما نقوم بتزيين البيت الأبيض لموسم عيد الميلاد. والطابع الذي اخترناه يكرّم ويحتفي بقلب وروح الشعب الأميركي. بالنيابة عن أسرتي، نتمنى للجميع عيد ميلاد عامرًا بالمسرات وسنة جديدة سعيدة.”

 

شير امريكا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled