اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور : الداخلية تعلن القضاء على 40 ارهابيا قبيل قيامهم بعمليات تهدف موسم احتفالات أعياد الميلاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، مقتل عشرات الإرهابيين في مداهمات لقوات الأمن ضد أوكارهم في محافظتي الجيزة، بالقرب من العاصمة، وشمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على حادث انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية كانت تقل سياح فيتنامين، على بعد أقل من أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة.

 

واكدت الداخلية فى بيان رسمى لها  “القضاء على 40 إرهابيا، إثر مداهمة 3 أوكار إرهابية، فجر اليوم السبت، بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء، قبل تنفيذهم عمليات إرهابية تستهدف احتفالات أعياد الميلاد.

 

وأفادت ” أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية والتي تسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من مقدرات الوطن.

 

وتوافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية.

 

وتم على الفور التعامل مع تلك المعلومة وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر، في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وأسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع 40 إرهابيًا، على النحو التالي:

 

عدد 14 إرهابيا بمنطقة مساكن أبوالوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.
عدد 16 إرهابيا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة.
عدد 10 إرهابيين بمنطقة مساكن “ابني بيتك” بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وعثرت قوات الأمن بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled