اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث إلغاء التأشيرات بين الجزائر وروسيا

 

 

الجزائر “المسلة” ….. أكد وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أول أمس الخميس بالجزائر العاصمة انه “مستعد” لكي يبحث مع نظيره الجزائري امكانية الغاء التأشيرات لأصحاب جوازات السفر العادية.

 

 

و أوضح لإحدى الصحفيات الروسيات التي سألته عن هذه الامكانية خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل “اننا على استعداد لبحث هذه المسالة مع اصدقائنا الجزائريين”.

 

 

و اضاف لافروف عقب محادثاته مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية “اننا مع توفير الشروط الملائمة لمواطنينا و كذا لمواطني البلدان الشريكة”.

 

 

و كان الوزيران قد وقعا في فبراير 2018 بموسكو على اتفاق الغاء التأشيرة لأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية و المصالح من اجل “تسهيل تبادل الوفود بين البلدين”.

 

 

و في رده على سؤال حول امكانية تنظيم لقاء قمة بين البلدين في القريب العاجل اكد الوزير ان “الاتصالات ستستمر على جميع المستويات” مضيا ان “الجدول الزمني المحدد” سيضبط “تدريجيا”.

 

 

و تابع قوله في ذات السياق “من المؤكد ان ذلك سيتم بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجري قريبا في الجزائر”.

 

 

للتذكير ان رئيس الدبلوماسية الروسية قد حل الأربعاء الماضى بالجزائر في زيارة تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري عبد القادر مساهل.

 

 

وتندرج هذه الزيارة في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم القائم بين البلدين منذ التوقيع على الاعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وفيدرالية روسيا سنة 2001.

 

 

كما تندرج زيارة وزير الشؤون الخارجية الروسي في سياق التطور المستمر للحوار السياسي والتعاون بين البلدين و تأتي كذلك عشية الدورة ال9 للجنة المختلطة الاقتصادية الجزائرية الروسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled