اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ننفرد بنشر قائمة مصانع المنتجات الغذائية المعتمدة من الهيئة المصرية لصحة وسلامة الغذاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

القائمة تضم 42 مصنعاً لأكبر وأشهر مصانع المواد الغذائية فى مصر

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – ننفرد ” المسلة السياحية  ” بنشر قائمة المصانع التى إعتمدت الهيئة المصرية لصحة وسلامة الغذاء ” التابعة لوزارة التجارة والصناعة ” صلاحيتها وتطابق نشاطها الصناعى مع الإشتراطات الصحية الخاصة بالسلامة الغذائية.

 

وقد تضمنت هذه القائمة التى إعتمدها مجلس إدارة الهيئة المصرية لصحة وسلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور ، رئيس المجلس ، نحو 42 مصنعاً لأشهر مصانع المواد الغذائية فى مصر، من بينها شركة جهينة ، ولمار ،و جرين لاند ،ورويال باك ، وميفاد ، وحلوانى إخوان ، وإيجيبت فودز ، ودومتى ، ومصنع حلويات الرشيدى الميزان ، وشركة شيبسى العالمية ، والشركة المصرية للأغذية، ومجموعة أغذية مصر.

ويأتى إعلان هذه القائمة فى إطار القانون الخاص بإنشاء الهيئة والذى تم نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 10 يناير 2017 برقم 1 لسنة 2017 بإصدار قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء . والذى تم تشكيل مجلس أمناء الهيئة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 683 لسنة 2017 وتم تشكيل مجلس إدارة الهيئة بموجب قرار السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1433 لسنة 2017.

 

كما إنه يأتى فى إطار النشاط الذى خوله القانون للهيئة ، بحماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتّج، المصنّع، الموزّع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

 

وتهدف الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، إلى مساعدة المستهلك في التعرف على مدى إلتزام المنشآت الغذائية التي يتعامل معها بمتطلبات ومعايير سلامة الغذاء من خلال نشر نتائج التقييم التي يقوم بها العاملون المتخصصون في مجال الرقابة بالهيئة.

 

وأكدت الهيئة إنها ستسعى نحو إلزام كافة منشآت الأغذية بالتسجيل أو الإعتماد لدى الهيئة قبل الترخيص لها بالعمل في مجال تداول الغذاء، وستقوم الهيئة بنشر نتائج الرقابة تباعاً بناء على خطة عمل وأولويات الهيئة حتى يتم تغطية كافة المنشآت الغذائية في كافة ربوع مصر.

وتتولى الهيئة التحقق من توافر الاشتراطات والمواصفات القياسية الملزمة فى جميع عمليات تداول الأغذية ، وتحقيق كافة متطلبات سلامة الغذاء بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان، من خلال الرقابة والإشراف على الغذاء فى جميع مراحل تداوله سواء كان منتجا محلياً أو مستورداً، ومنع الغش والتدليس فيه وإجراء التفتيش اللازم والدورى على كافة المعدات الخاصة بعمليات إعداد الأغذية والمشروبات ذات الصلة لضمان أن تكون عمليات تداول الأغذية وفقا للأسس الصحية السليمة.

 

وقد ظهرت فكرة توحيد الجهات الرقابية المتعددة (ما يزيد على 17 جهة رقابية تتبع عدة وزارات) في هيئة واحدة تتولى المسئولية كاملة في بداية العقد الأول من القرن الواحد والعشرين بعدما توافق وزراء التجارة والصناعة؛ الصحة والسكان؛ والزراعة واستصلاح الأراضي على إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

يذكر أن غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى رئيس الغرفة ، قد دعت أعضائها بضرورة التمسك بالقواعد والضوابط الخاصة بالصحة العامة وسلامة الأغذية المقدمة روادها فى المطاعم والكافتيريات بالمنشآت السياحية ، والتعامل قائمة المصانع المستوفية اشتراطات السلامة الغذائية والمعتمدة من الهيئة المصرية لصحة وسلامة الغذاء،

 

وضرورة إيقاف التعامل مع المصانع غير الموجودة بالقائمة لسلامة المجتمع ، مرجعة المسئولية على المنشآة فى حالة وقوع أية مخالفات نتيجة التعامل مع ما يطلق عليها مصانع خارج الرقابة ( مصانع بير السلم ) .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled