اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظم الدورة التدريبية الخامسة لموظفي القطاع الفندقي

 

الشارقة "المسلة" …. أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الهيئة على الترويج لآخر تطورات منتج الشارقة السياحي وتعريف زوار الإمارة بأحدث المشاريع والمنتجات السياحية التي تطلقها وتضيف قيمة ونوعية لمقوماتها السياحية .. مشيرا إلى أهمية دور موظفي الخطوط الأمامية بالفنادق عبر التواصل المباشر مع السياح والنزلاء وإطلاعهم على مقومات منتج الإمارة السياحي.

 

جاء ذلك خلال زيارته أمس الأول إلى جزيرة النور حيث نظمت الهيئة جولة تعريفية للمشاركين في الدورة الخامسة لموظفي الخطوط الأمامية في القطاع الفندقي بالإمارة تحت شعار "أنت في الشارقة" والتي تأتي ضمن مبادرة " مرحبتين " التي أطلقتها الهيئة مطلع العام الماضي وتهدف إلى تطوير مهارات العاملين في القطاع السياحي والفندقي بإمارة الشارقة .

 

وقال لـ وام أن الشارقة أصبحت تحتل مكانة مرموقة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية كوجهة عائلية متكاملة تحرص دائما على تطوير منتجها السياحي والإرتقاء بجميع الخدمات والمرافق التي تقدمها لزوارها .. مؤكدا أهمية تحديث معلومات جميع العاملين بالقطاع الفندقي حول منتجات ومشاريع الإمارة السياحية والترويج لها ضمن نطاق عملهم بين زملائهم وتعريف نزلاء المنشآت الفندقية بكافة المعلومات حوله ا.

 

وأضاف أن دورات برنامج "مرحبتين" التي تأتي تحت شعار "أنت في الشارقة" تقوم على تطوير مهارات موظفي الخطوط الأمامية وتعزيز سلوكيات التواصل وتقديم فريق عمل مؤهل قادر على تقديم أفضل الخدمات السياحية لنزلاء وزوار المنشآت الفندقية بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية ..

 

مشيرا إلى تدريب 168 موظف من الخطوط الأمامية في منشآت الإمارة الفندقية منذ انطلاق الدورة الأولى حيث تستهدف الهيئة أن يصل عدد المتدربين إلى 300 موظف مع نهاية العام الجاري .

 

و قد ضمت الدورة الخامسة 34 موظفا من الخطوط الأمامية يعملون في 14 منشأة فندقية في الشارقة شملت موظفي الفنادق الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السياح والنزلاء بدءا بموظفي الاستقبال والحجوزات والضيافة وانتهاء بخدمة الغرف إلى جانب مناقشة سبل الترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية جاذبة عبر التعريف بأبرز المعالم وأهم المرافق السياحية والترفيهية والثقافية .

 

وضمن حرص الهيئة على التطور المستمر وتحديث معلومات العاملين بالقطاع السياحي والفندقي تمت إضافة معلومات وتحديثات على الدورة شملت آخر التطورات في إمارة الشارقة ومن أبرزها الترويج للشارقة كإمارة صديقة للطفل تضم مرافق ومؤسسات ومراكز صحية صديقة للأم والطفل وكذلك الترويج للقب الشارقة مدينة صحية حيث تم اختيارها كأول مدينة صحية في المنطقة بعد ايفائها لكافة المعايير والشروط الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية ضمن الشبكة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية.

 

كما تم إضافة زيارة إلى جزيرة النور في بحيرة خالد ضمن الجولات التعريفية والزيارات الميدانية حول أبرز معالم الإمارة السياحية التي تشملها الدورة حيث تعد الجزيرة التي أطلقتها هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير مؤخرا وجهة جديدة واستثنائية لمعالم الإمارة تمتد على مساحة 28 ألف متر مربع وتشكل أيقونة عمرانية مميزة وتضم عدد من المرافق السياحية والعائلية من أبرزها بيت الفراشات بمساحة 230 متر مربع تستوطنه 500 فراشة .

 

كما ناقشت الدورة العديد من الموضوعات والتحديات التي تواجه العاملين في الفنادق ومن أبرزها مهارات التواصل الفعال مع نزلاء المنشآت الفندقية وأساليب التعامل مع الملاحظات والشكاوى ومهارات السلوك والتشريفات وكيفية السيطرة على الغضب والتعامل مع مختلف الظروف الصعبة بالإضافة إلى مناقشة سبل الترويج للإمارة الشارقة كوجهة سياحية جاذبة عبر التعريف بأبرز المعالم وأهم المرافق السياحية والترفيهية والثقافية والتي أشرف عليها خبراء في مجال الضيافة والسياحة.

 

وقد أشاد عدد من مدراء المنشآت الفندقية على هامش ملتقى قطاع الضيافة الثالث الذي نظمته الهيئة مؤخرا بالجهود التي تقوم بها الهيئة على مدار العام من تنظيم دورات واجتماعات وورش عمل للإرتقاء بالقطاع السياحي والفندقي وحرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الإمارة ..

 

مؤكدين أهمية هذه الدورات في تطوير مهارات موظفي الخطوط الأمامية في المنشآت الفندقية وتعزيز سلوكيات التواصل مع النزلاء من مختلف الجنسيات وتزويدهم بالمعلومات الوافية حول أبرز الوجهات السياحية بالإمارة.

 

يذكر أن برنامج " مرحبتين " يأتي ضمن جهود الهيئة لتطور مهارات وكفاءات العاملين بالقطاع السياحي والتي تندرج تحت محاور رؤية الشارقة السياحية للعام 2021 التي أطلقتها الهيئة العام الماضي وتهدف لاستقطاب عشرة ملايين سائح وهو محور تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة وهو الغرض الذي يساهم في تحسين تجربة السائح أثناء إقامته في إمارة الشارقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled