اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

100 قتيل وعشرات المفقودين فى غرق عبارة سياحية بالعراق

 

             

بغداد “المسلة السياحية” …. قالت مصادر طبية وأخرى امنية، اليوم، إن حصيلة ضحايا غرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية اثناء رحلة سياحية بلغت 100 قتيل وتم انتشال 89 جثة فيما تضاربت الاقوال بشان عدد المفقودين.

 

 

وذكر النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري ان عدد الذين كانوا على العبارة 287 شخصا بينهم 103 امرأة و86 رجلا و98 طفلا ، بحسب تصوير كاميرات المراقبة مشيرا الى أن “عدد الجثث التي انتشلت من النهر 89 جثة، وعدد الذين تم انقاذهم والذين انقذوا نفسهم بحدود 80 شخصا، والباقي 118 في عداد المفقودين.

 

 

من جانبه اعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الليلة الماضية، الحداد العام في جميع انحاء العراق على ضحايا غرق العبارة في الموصل مؤكدا ان العدالة يجب ان تأخذ مجراها في محاسبة المقصرين بفاجعة العبارة، معلناً تشكيل لجنة للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى هذه الفاجعة.

 

 

من جانبه أعلن مجلس القضاء الاعلى في العراق عن توقيف تسعة من العمال المسؤولين عن العبارة واصدار مذكرة قبض بحق ملّاكها.

 

 

وكانت مصادر قد اشارت الى ان أبرز أسباب غرق العبارة في الموصل يعود للحمولة الزائدة مبينا أن إدارة العبارة لم تلتزم بشروط الأمان والمتانة والإنقاذ والإسعافات الأولية ولَم تبالِ بتقارير وزارة الموارد المائية التي اكدت ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled