اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازين روبوت

مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازين روبوت

 

القاهرة "المسلة" ….. أهدى المهندس الألماني " Friedhelm Kremer" لوزارة الآثار جهازين "روبوت" يساهمان في التصوير بالفيديو للممرات والأماكن الأثرية التي يصعب الوصول إليها بالآلات والمعدات الضخمة، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.


وأوضح الدماطي أنه تم إقامة ورشة عمل على مدار اليومين الماضيين لعدد من الأثريين العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة بهدف تدريبهم على استخدام هذه الأجهزة وكيفية تطويعها بما يخدم العمل الأثري، لافتاً إلى أنهم قاموا بدراسة خواصها ومدى إمكانية تزويدها بملحقات أخرى من شأنها تطويرها، كما تم تدريبهم على استخدام الجهازين عمليا بمقبرة تي بسقارة والطريق الصاعد لهرم الملك "أوناس".

 

 


وأضاف الدماطي أن إهداء هذين الجهازين لمصر يعد خير دليل عمق العلاقات المصرية الألمانية في مجال الآثار، مشيراً إلى أنه وجه تعليماته للمتدربين بضرورة إعداد خطة عمل لاستخدام الأجهزة وتوظيفها ودعم كافة الإحتياجات الأخرى اللازمة لها بما يخدم العمل الأثري.


من جانبه أكد "Kremer" استعداده التام للتعاون مع الوزارة بشأن هذين الجهازين وتزويدها بكل ما هو جديد في عالم الروبوت بما لديه من خبرة واسعة في هذا المجال، معرباً عن عشقه لمصر والآثار المصرية وهو ما دفعه لإهداء مصر هذين الجهازين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled