اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة العمل الدولية تطلق فعاليات الاحتفال بمؤية إنشائها من المتحف المصري الكبير بمشاركة وزير الاثار

وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية

 

زرع 100 شجرة

 

وزير الاثار يشهد احتفال المتحف المصرى الكبير بمرور 100 عام على تاسيس منظمة العمل الدولي

 

 

 

بمشاركة ايريك اوشلان مدير منظمة العمل الدولية بمكتب القاهرة

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. وسط تغطية إعلامية مصرية و عالمية، شهد الدكتور خالد العناني وزير الاثار و السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة، و ايريك اوشلان مدير منظمة العمل الدولية بمكتب القاهرة، واللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة صباح اليوم الأحد الموافق 7 ابريل 2019، زراعة 100 شجرة عند الواجهه الرئيسية للمتحف المصري الكبير والمطلة على أهرامات الجيزة، و ذلك في بداية انطلاق احتفالات منظمة العمل الدولبة بمرور ١٠٠ عام علي انشائها.

 

 

 

من جانبه رحب د. العناني بالحاضرين واصفا اختيار منظمة العمل الدولية للمتحف المصري الكبير لبداية انطلاق فاعليات الاحتفال بمؤية إنشاء المنظمة بالرائع لان المتحف اروع مكان لبداية الاحتفالات لانه يطل علي منطقة اهرامات الجيزة من عصر الدولة القديمة و المتحف رمز للعصر الحديث ليكون الهرم الرابع و صرح عظيم و هدية مصر للعالم للحفاظ علي تراث البشرية. و اشار علي ان اكثر من أربعة الاف عامل يعملوا بالمتحف و العمل مستمر يوميا علي مدار ٢٤ ساعة.

 

 

وأوضح اللواء مفتاح ، أن منظمة العمل الدولية أهدت مصر متمثلة في المتحف المصري الكبير 100 شجرة وذلك بمناسبة احتفالها بمرور 100 عام على تأسيس المنظمة و 60 عام علي إنشائها في افريقيا ومصر، حيث تم اختيار مصر من ضمن 187 دولة اعضاء في المنظمة لإهدائها ال ١٠٠ شجرة و ذلك باعتبارها من اولى الدول الأعضاء بالمنظمة، وقد تم اختيار المتحف المصري الكبير لكونه من أكبر متاحف العالم لآثار؛ حيث أنه من المقرر أن يضم المتحف أكثر من 100,000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية، واليونانية والرومانية، مما سيعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة في مصر. كما أنه سيضم الحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم.

 

 

وقد اعطى الوزير سعفان اشارة البدء زرع الشجر، بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، وطلبة قسم الهندسة المعمارية و التصميم البيئي بالإسكندرية، وعدد من الباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالقسم، والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

واكد اللواء مفتاح على أن المشهد اليوم من المتحف المصري الكبير، يبعث رسالة سلام للعالم أجمع، من مجموعة من شباب مصر هم نواة المستقبل.

 

 

و يعتبر اهم المشارع القومية المصرية والذي اوشك على اللانتهاء ليتم افتتاحه في 2020 ويطل على العالم أعظم صرح حضاري وثقافي بمصر والعالم.

 

 

 

كما تفقد د. العناني سير العمل بالمتحف وما تم انجازه داخل قاعة عرض مقتنيات الملك توت عنخ امون والموقع الانشائي للمتحف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled