Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الصين تسجل 17.5 مليار دولار خلال عطلة عيد العمال

 

 

 

بكين “المسلة السياحية” …..  ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” اليوم أن عطلة يوم عيد العمال التي امتدت لـ 4 أيام هذا العام قد عززت السياحة حيث سارع عشرات الملايين من المسافرين الصينيين، وخاصة الشباب، إلى زيارة الوجهات الشعبية في الداخل والخارج.

 

 

 

وشهدت الصين 195 مليون سائح خلال العطلة التي انتهت يوم السبت، بزيادة قدرها 13.7 في المائة عن العام السابق، مما دفع إيرادات السياحة إلى ما يقرب من 118 مليار يوان (17.5 مليار دولار أمريكي)، وفقا للإحصاءات الصادرة عن وزارة الثقافة و السياحة.

 

 

 

وقالت الصحيفة إن مد العطلة الوطنية إلى 4 أيام هذا العام أدى إلى زيادة الإنفاق السياحي.

 

 

 

ونقلا عن أرقام من موقع آل في ماما.كوم، وهي وكالة سياحية رئيسية على الإنترنت، قال التقرير إن مبيعات التذاكر للمتاحف والبلدات التاريخية ومناطق الجذب المماثلة ارتفعت بنسبة 20 في المائة خلال العطلة.

 

 

 

وأضافت أن الإجازة الطويلة دعمت المزيد من الزيارات الخارجية، مضيفة أن بانكوك وسنغافورة وطوكيو وأوساكا كانت أكثر الوجهات شعبية لمشتري التذاكر الجوية.

 

 

 

وقالت الصحيفة إن السبب راء جنون السياحة كان الشباب الصيني من مواليد الثمانينيات والتسعينيات، وهي الفترة التي تلت الإصلاح والانفتاح الشاملين في البلاد وشهدت النهوض الاقتصادي.

 

 

 

 

وذكر موقع سي تريب لخدمة السفر عبر الإنترنت، أن أكثر من نصف عملاء عطلة الأول من مايو ينتمون إلى الفئة العمرية المذكورة، في حين أن العملاء الذين ولدوا في الستينيات والسبعينيات كانوا يمثلون 27 بالمائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled