اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

62 شاطىء بالجزائر لاستقبال زوار موسم الصيف

 

 

 

 

 

 

الجزائرالمسلة السياحية” …..  تم تجهيز وتهيئة 62 شاطئا مسموحا للسباحة لاستقبال المصطافين الوافدين إلى ولاية الجزائر خلال موسم الاصطياف 2019 الذي سينطلق رسميا يوم غد, حسبما أكده امس الأحد بالعاصمة مفتش مركزي بوزارة الداخلية والجماعات المحلية.

 

 

 

 

و أكد عبد العزيز دليبة, خلال زيارته لشواطئ المقاطعة الإدارية لزرالدة, أن عدد الشواطئ المسموحة للسباحة بولاية الجزائر “بلغ 62 شاطئا مقابل 11 شاطئا تمنع فيه السباحة لأسباب تتعلق بتضاريسه الصخرية أو لتلوث مياهه”.

 

 

 

 

 

و أضاف أن زيارته الميدانية اليوم تندرج ضمن المرحلة الثانية من المهمة الوطنية التي أطلقتها وزارة الداخلية شهر مايو المنصرم للوقوف على “جاهزية” السلطات المحلية لاستقبال موسم اصطياف 2019, حيث تشمل الزيارات التفتيشية –كما قال–14 ولاية ساحلية.

 

 

 

 

و ستمكن عمليات التفتيش و المراقبة المستمرة من “تدارك النقائص المسجلة في المرحلة الأولى”, حيث تم تشكيل “14 فرقة تفتيش على مستوى كل البلديات الساحلية”, يضيف المسؤول.

 

 

 

 

و لدى معاينته لشاطئ خلوفي 1 و 2 بزرالدة, تحدث السيد دليبة على “أهمية التزام البلديات بالترتيبات الإدارية و اللوجستية في آن واحد” و على رأسها تعيين متصرف إداري للشاطئ مهمته الإشراف على سير عمل المؤسسات الولائية و المتعاقدين و احترام شروط النظافة و تنظيم موقف السيارات و غرف تبديل الملابس و الحمامات ونقاط رمي النفايات و جمعها و كذا التنسيق مع مصالح الحماية المدنية و الشرطة و كذا الدرك الوطني.

 

 

 

 

 

وعن الأسعار التي سوف تطبق رسميا خلال هذا الموسم, تحدث المفتش المركزي عن مبلغ “100دج إلى 150 دج لتذكرة موقف السيارات و عن تسعيرة لا تتجاوز 1000 لكراء طاولة بكراسي”, مؤكدا أنه “يمنع على مستغلي الطاولات احتلال الشاطئ مسبقا و حرمان المصطاف من اختيار مكان يناسبه”.

 

 

 

 

و في السياق ذاته, أكد ممثل الداخلية أن الوزارة الوصية “دونت دفتر شروط نموذجي يسير النشاطات التجارية على مستوى شواطئ الوطن”.

 

 

 

 

 

يذكر أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وجهت  مطلع الشهر الجاري تعليمة وزارية إلى الولاة بهدف وضع الترتيبات المتعلقة بالاستراتيجية الجديدة التي أقرتها الحكومة وتهدف إلى وضع إطار موحد على مستوى كل الولايات لتحضير موسم الاصطياف يشمل كل ما يتعلق بالأمن والسكينة العمومية, الصحة والنظافة, تهيئة الشواطئ وتوفير وسائل النقل على مستوى الشواطئ وهياكل الإيواء والترفيه والنشاطات الثقافية الرياضية بالإضافة إلى الإعلام والتحسيس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled