اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان هيا جدة يحقق 90 % إشغالا فندقياً

مهرجان هيا جدة يحقق 90 % إشغالا فندقياً

جدة "المسلة" …. حقق مهرجان جدة للتسوق 2016 " هيا جدة " أشغالاً فندقية تجاوزت 90% في أكثر من 120 فندقاً , و1200 وحدة سكنية مفروشة.


وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري لـ واس أن مهرجان "هيا جدة"، الذي تستهدف فعالياته على مدى 30 يومياً أكثر من مليون زائر من العائلات السعودية والخليجية، نجح عبر فعالياته المبتكرة في تحقيق التنوع للمنتج السياحي السعودي بانتقاله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطوّرات التي تشهدها جدة والمعروف عنها ريادتها في صناعة المهرجانات والفعاليات.


وعدّ الهيئة شريكاً مهماً في إدارة هذا الحدث الذي يرقى لمستوى مكانة جدة الحضارية والتاريخية ويعطي دفعة قوية للحركة الاقتصادية والاستثمار السياحي خاصة وأنه يحصد تنافس 5000 مركز ومحل تجاري بجدة، إلى جانب مشاركة المتنزهات والمدن الترفيهية والمطاعم والفنادق والشقق المفروشة ومراكز التجزئة الذين سجلوا انضمامهم لهذا الحدث.


وأشاد العمري بما يركز عليه المهرجان في نسخته الجديدة على التسوق بهدف جعل مدينة جدة وجهة التسوق الأولى في المملكة من خلال تنظيم برامج تخفيضات وسحوبات مبتكرة مع دعم قطاع التجزئة والقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق وأماكن الترفيه والمنتجعات من خلال التخفيضات والتنزيلات والفعاليات المشوقة ,منوهاً بالدعم الذي يحظى به المهرجان من الجهات الحكومية والأهلية وعلى رأسها محافطة جده وغرفة جدة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وأمانة محافظة جدة وبقية الجهات ذات العلاقة.


من جهته أفاد أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن المهرجان الذي تنظمه الغرفة للعام الرابع على التوالي يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية التي تشمل تنمية السياحة في مدينة جدة اقتصادياً وثقافياً وترفيهياً الذي تنبثق فكرته من إيجاد موسم للتسوق والتخفيضات يوفر حراكاً تجارياً كبيراً ، وحقق نجاحاً كبيراً في صناعة السياحة السعودية منذ انطلاقته في نسخته الأولى قبل أربع سنوات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled