اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إياتا : تراجع الطلب العالمي على الشحن الجوي بنسبة 4.8%

 

 

 

 

 

 

 

“المسلة السياحية” …. تراجع الطلب العالمي على الشحن الجوي بــنــســبــة 4.8%، عــلــى أســــاس ســـنـــوي، في يونيو 2019.

 

 

 

 

 

وقـــالـــت الـــرابـــطـــة الـــدولـــيـــة لــلــنــقــل الــجــوي «إيــاتــا»، أمس الأربــعــاء، إن تراجع الطلب على الشحن الجوي في يونيو الماضي، متواصل للشهر الثامن على التوالي.

 

 

 

 

 

وقـــــال «الـــكـــســـنـــدر دي جـــونـــيـــاك»، المــديــر الـــعـــام والـــرئـــيـــس الــتــنــفــيــذي لإيـــاتـــا: «مــا تـــزال الــتــجــارة العالمية تعاني مــع تعمق التوترات التجارية – خاصة بين الولايات المتحدة والصين – نتيجة لذلك ، تستمر أسواق الشحن الجوي في الانكماش».

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف جونياك: «لا أحد يفوز في حرب تجارية.. الحدود المفتوحة للتجارة تنشر الرخاء المستدام..

 

 

 

 

 

هذا ما ينبغي أن يركز عليه القادة السياسيون». وتــصــاعــدت الــحــرب الــتــجــاريــة الــولايــات المـــتـــحـــدة والــــصــــين ، المـــنـــدلـــعـــة مـــنـــذ أكــثــر مــن عـــام، بعدما أعــلــن الــرئــيــس الأمريكي دونــــالــــد تــــرامــــب، الأســــبــــوع المــــاضــــي، عن خــطــط لــفــرض رســــوم جــمــركــيــة إضــافــيــة بنسبة 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

 

 

 

 

 

وأثــــــــارت خـــطـــة تــــرامــــب، رد فـــعـــل شــديــد مــن جــانــب بــكــين ، الــتــي طــالــبــت الــشــركــات الحكومية بالتوقف عــن شــراء المنتجات الزراعية الأمريكية.

 

 

 

 

وعلى أســاس سنوي في يونيو الماضي، تــراجــع الــطــلــب عــلــى الــشــحــن الــجــوي في آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 5.4% وفي أمريكا الشمالية 4.6% وفي أوروبا %3.6.

 

 

 

 

 

كــمــا هــبــط الــطــلــب عــلــى الــشــحــن الــجــوي فــي يونيو المــاضــي، على أســاس سنوي، بــنــســبــة 7% فـــي الـــشـــرق الأوســــــط واحـــد بالمئة في أمريكا اللاتينية. مــــن نـــاحـــيـــة أخـــــــرى، ارتــــفــــع الـــطـــلـــب عــلــى الــشــحــن الــجــوي فــي إفــريــقــيــا 3.8% على أساس سنوي في يونيو الماضي.

 

 

 

 

 

 والــرابــطــة الدولية للنقل الــجــوي «إيــاتــا» تــأســســت عــــام 1945، وتــمــثــل نــحــو 260 شــركــة طــيــران حـــول الــعــالــم تسهم بنحو 83% من حركة النقل الجوي العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled