اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الآثار توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة الماسة لإنشاء متحف جديد بمدينة الفنون و الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

 

 

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” ….. طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة للفنون و الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، و التي تعد اكبر مدينة للفنون و الثقافة في العالم، شهد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، و اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، منذ قليل، مراسم توقع بروتوكول تعاون بين المجلس الاعلي للاثار و مجموعة الماسة لإنشاء متحف جديد بمدبنة الفنون و الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

وقع البروتوكول الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس للأعلى للآثار، و السيد وليد سامي مدير عام مجموعة الماسة. و قد شاهد الحاضرين بعد مراسم التوقيع، عرض مصور عن مدينة الفنون والثقافة و مبني المتحف و سيناريو العرض المتحفي الخاص به.

 

 

 

 

 

 

و أكد د. مصطفي وزيري، أن هذا البروتوكول هو أحد أوجه التعاون و الشراكة مع القطاع الحكومي لتطوير و تشغيل خدمات الزائرين بالمواقع و المتاحف الاثرية ، حيث وقعت الوزارة عدد من بروتوكولات التعاون مع كل من وزارة الإسكان و المجتمعات العمرانية لتطوير منطقة سقارة الاثرية، و مع محافظتي مرسي مطروح و كفر الشيخ لتطوير و افتتاح متحف الاثار بهما منا يساهم في تنشيط السياحة و رفع الوعي الاثري لدي ابناء المحافظتين.

 

 

 

 

 

و أوضح ان توقيع هذا البروتوكول جاء بعد موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، ووفقا لقانون حماية الاثار و تعديلاته، بهدف اقامة متحف للاثار بمدينة الفنون و الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يضم مجموعة مختلفة من القطع الأثرية التي تعكس ثراء تاريخ مصر الحضاري و الثقافي، مؤكدا علي ان المجلس الأعلى للآثار سوف يتولي الإدارة و الإشراف الاثري علي المتحف كما سيقوم باختيار القطع الأثرية التي ستعرض به بالاضافة الي اعداد تصميم فتارين العرض و وضع سيناريو العرض المتحفي واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير الحراسة و التأمين الكامل للقطع.

 

 

 

 

و سوف تقوم مدينة الفنون و الثقافة بتجهيز مبنى المتحف إنشائيا وكافة الخدمات المختلفة من توفير نظم حديثة للإضاءة و تامين ضد مخاطر الحريق و السرقة و نظافة.

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه قال د. محمود مبروك مستشار سيناريو العرض المتحفي بوزارة الاثار، أن هذا المتحف يوثق و لأول مرة تاريخ العواصم المصرية بداية من منف ثم طيبة والمنيا مرورا بالاسكندرية خلال العصر اليوناني و الروماني وصولا إلى مدينة الفسطاط والقاهرة الفاطمية والقاهرة الخديوية .

 

 

 

 

كما سيتم تخصيص فاترينة لكل عاصمة من العواصم الإدارية، لتسليط الضوء على النواحى الإدارية متشملة الأختام والرسائل والصادر والوارد والتبادل التجارى قديمًا، إلى جانب عرض العديد من العملات التى توضح بداية ونهاية الحكم لكل فترة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled