اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

 الكهوف العجيبة بالجزائر تستقطب أكثر من 135 ألف سائح

 

 

 

 

 

 

جيجلالمسلة السياحية” …..  استقطبت الكهوف العجيبة فضول أزيد من 135800 سائح من بينهم 405 أجانب و ذلك في الفترة الممتدة من الفاتح يوليو إلى غاية 29 أغسطس الأخير، بحسب مديرة الحظيرة الوطنية لتازة ليليا بودوحان.

 

 

 

 

وأوضحت ذات المسؤولة بأن ما توفره هذه الكهوف العجيبة من متعة الاكتشاف جعل قرابة 2300 زائرا يقصدونها يوميا من مختلف ولايات الوطن وحتى من خارجه يأتون جماعات وفرادى.

 

 

 

 

وأضافت ذات المتحدثة أن من بين الأجانب الذين توافدوا على هذه الكهوف  إيطاليون و إسبان وفرنسيون إضافة إلى تونسيين وليبيين.

 

 

 

 

وتتميز الكهوف العجيبة ببلدية زيامة منصورية (35 كلم شمال غرب جيجل) و بموقع أقل ما يقال عنه أنه استراتيجي لجمعه بين الطبيعة الخلابة وإطلالته على الأزرق الكبير بالحرارة الثابتة بالمغارة طيلة السنة والتي تقدر بـ 18 درجة مئوية فضلا عن رطوبة تتراوح ما بين 60 و80 بالمائة، ناهيك عن الأشكال المختلفة من الصواعد والنوازل التي شكلتها الطبيعة بفعل ظاهرة تسرب مياه الأمطار المحملة بالكلس والأملاح المعدنية.

 

 

 

 

ومن بين الأشكال التي جسدتها الطبيعة ولفتت أنظار كل من وطأت أقدامه المغارة تلك التي تشبه تمثال الحرية بنيويورك و مجسم كأس العالم فضلا عن جبال الهقار وبرج بيزة الإيطالي.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مغارة الكهوف العجيبة تم اكتشافها خلال شق الطرق الوطني رقم 43 الرابط بين جيجل وبجاية وصنفت كموقع طبيعي يجب حمايته العام 1948  حيث أسندت مهمة حمايتها والمحافظة على خصوصيتها للحظيرة الوطنية لتازة العام 1992 .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled