اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفد لجنة سياحة السلطنة يبحث تعزيز التعاون مع الشركات السياحية في إسبانيا

 

 

 

 

 

فالنسيا “المسلة السياحية” ….. عقد وفد لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي يزور إسبانيا حاليا جلسات عمل اليوم في مقر غرفة مدينة فالنسيا لبحث زيادة التعاون السياحي بين السلطنة وفالنسيا خاصة ومملكة إسبانيا عامة.

 

 

 

 

واجتمع الوفد برئاسة علي بن سالم الحجري عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس فرع غرفة شمال الشرقية، رئيس لجنة السياحة، مع رئيس غرفة مدينة فالنسيا خوسيه بوثينته مورانتا.

 

 

 

 

وأكد الحجري أن غرفة تجارة وصناعة عُمان ترحب بالتعاون المشترك مع غرفة فلنسيا من أجل زيادة التبادل التجاري والسياحي، مشيرا الى ان السلطنة تتمتع بالمقومات السياحة الجاذبة للسياح سواء التاريخية أم الجغرافية بجانب الشواطئ التي تستقطب الافواج السياحية من دول العالم.

 

 

 

 

ودعا الحجري إلى زيادة التعاون السياحي بين البلدين من خلال زيارة الوفود والشركات السياحية.

 

 

 

من ناحيته، قدم المهندس محمد الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة في وزارة السياحة، نبذة عن القطاع السياحي في السلطنة سواء من حيث المقومات السياحية أم ما يمثله القطاع من أهمية في تنويع مصادر الدخل ، مبينا أن السلطنة تتصدر قائمة أكثر الدول أمانا وفقا لمؤشر تدني معدلات الجريمة، وحصلت على درجة صفر إرهاب، مما يجعلها وجهة سياحية آمنة.

 

 

 

 

وعرف الزدجالي ايضا بالمفردات السياحية التاريخية التي تشتهر بها السلطنة ومنها القلاع والحصون التي تشتهر بها السلطنة والتي تبلغ أكثر من 500 قلعة وحصن، كما أن السلطنة تعتبر أول بقعة في الوطن العربي تشرق عليها الشمس.

 

 

 

 

و أشار الى إن السلطنة تعمل على الاستفادة من تجربة اسبانيا في القطاع السياحي، فقد عينت بيت خبرة اسباني لعمل دراساته عن استراتيجية السياحة.

 

 

 

 

من جانبه أشاد رئيس غرفة فلنسيا بزيارة وفد لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عمان وأهميتها في تعزيز علاقات التعاون السياحي والاقتصادي بين البلدين، بما يعود بالمزيد من النتائج في التبادل التجاري.وعقد اصحاب الشركات العمانية المشاركة في الوفد لقاءات ثنائية مع نظرائهم مع مسؤولي وممثلي الشركات السياحية والفنادق في مدينة فلنسيا لبحث تعزيز علاقات التعاون المشترك، بهدف تسيير رحلات مشتركة للسياح بين البلدين.

 

 

 

 وتم خلال جلسات العمل تبادل المعلومات السياحية والتعارف بين ممثلي الشركات العمانية وأقرانهم في مدينة فالنسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled