اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقيف حركة الطيران في مطار دبي لفترة قصيرة للاشتباه بوجود طائرة بدون طيار فى المجال الجوى

 

 

 

 

 

 

دبي “المسلة السياحية” …..  جري اليوم توقيف حركة الطيران في مطار دبي الدولي بصورة مؤقتة ولفترة وجيزة للاشتباه بوجود طائرة “درون” في المجال الجوي المحيط بالمطار.

 

 

 

 

وأوردت وكالة أنباء الامارات بياناً لشركة طيران الإمارات أوضحت فيه ان مطار دبي الدولي تم توقيف حركة الطيران فيه بصورة مؤقتة ولفترة وجيزة من الساعة 12:36 إلى الساعة 12:51 بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات، ما تسبب في تحويل رحلتين لها وذلك للاشتباه بوجود طائرة صغيرة بدون طيار “درون” في المجال الجوي المحيط، وقد عادت الرحلتان إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي.

 

 

 

 

ولفت البيان الى الرحلة “إي كيه 433″، القادمة من بريسبين وسنغافورة قد تم تحويلها إلى مطار آل مكتوم، والرحلة “إي كيه 511” الآتية من دلهي تم تحويلها إلى مطار الشارقة الدولي، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التأكد من خلو المجال الجوي لمطار دبي الدولي من اشتباه لوجود أي طائرة “درون” التي قد يستخدمها بعض الأفراد في محيط المطار مع إغفال التحذيرات التي سبق وأن أصدرتها السلطات المعنية من ممارسة هذا السلوك الخاطئ الذي يضع صاحبه موضع المساءلة القانونية لما يمثله من خطورة.

 

 

 

 

وأشار البيان الى أن الرحلتين قد عادتا إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي. وقامت طيران الإمارات بتوفير خيارات بديلة أمام الركاب الذين فاتتهم رحلات المتابعة، بما في ذلك توفير إقامة فندقية في دبي حسب الحاجة. واعربت طيران الإمارات عن أسفها ازاء أي إزعاج نتيجة هذه الإجراءات الضرورية، مؤكدة في الوقت ذاته أن سلامة ركابها وأطقمها في غاية الأهمية ولن يتم المساس بها على الإطلاق”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled