اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عصمت : مشاريع جديدة بمطارات شرم الشيخ وبرج العرب ومدينة المطار

عصمت : مشاريع جديدة بمطارات شرم الشيخ وبرج العرب ومدينة المطار

 

أوضح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن جميع مشاريع الشركة وشركاتها التابعة تأتى في إطار من التنسيق والتعاون والتخطيط المتكامل وفي ظل منظومة الطيران المدنى برئاسة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني وبما يصب في خدمة حركة السفر والسياحة ومصلحة الاقتصاد المصري وزيادة الحركة الجوية للمطارات المصرية.

 

وعن أهم المشاريع الجديدة أعلن أنه يجرى حالياً استكمال مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة لزيادة الطاقة الاستيعابية من 3.5 مليون راكب الى 7.5 مليون راكب ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولى لما يزيد على 30 مليون راكب سنويا وبقيمة استثمارية 3.4 مليار جنيه، وسوف يتم التشغيل التجريبي خلال الربع الأول من عام 2016..

 

 وبالنسبة لمدة تنفيذ مبني الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولى فهى تسير وفق الجداول الزمنية المحددة للتنفيذ وهى 51 شهرا على مساحة 227 الف متر مربع.. بينما المدة التي استغرقها انشاء مبني الركاب رقم (3) كانت 54 شهرا على مساحة 211 ألف متر مربع علي الرغم من أن تنفيذ مبني الركاب رقم (3) قد تم في ظروف طبيعية مقارنة بمبني الركاب رقم (2) الذي تأثر بالأحداث التي مرت بها البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو.. كما سيتم الانتهاء من تطوير الممر 50L وسيكون جاهزا للتشغيل النهاري والليلي مع نهاية شهر يناير 2016 حيث يجري حاليا تركيب معدات الإضاءة الليلية مما يساهم في زيادة كفاءة المطار وتدفق الحركة الجوية… فضلا عن انشاء محطة كهرباء جديدة لتغذية المشروعات الجديدة والمستقبلية بمطار القاهرة الدولى بتكلفة تبلغ حوالي 250 مليون جنيه ينتهي العمل بها في مارس 2016.


كما تجدر الإشارة الى أن مبنى الركاب رقم (2) الجديد سوف يرتقى بمستوى مطار القاهرة الدولى من حيث الإمكانيات والتقنيات الحديثة لخدمة وراحة الركاب حيث ان عدد كباري التحميل في المبني الجديد يبلغ 14 كوبري تحميل، كما ان عدد كاونترات الجوازات يبلغ 78 كاونتر.. وسوف يتم تطوير بعض انظمة مبنى الركاب رقم 3 ورفع كفاءته للارتقاء بمعدلات تشغيله ليتوافق مع التطور الحادث في مبني الركاب رقم (2).


وعن أهم الانجازات بالمطارات المصرية قال إنه بعد افتتاح مطار الغردقة الدولي الجديد في نهاية 2014 بسعة 7.5 مليون راكب سنويا تم الانتهاء من تطوير الحقل الجوي الذي شمل إنشاء ممر جديد بطول 4 كم وموازٍ للقديم على بعد 95 مترا من الممر الحالي وإنشاء عدد 2 وصلة عمودية للربط بين الحقل الجوي القديم والجديد وعمل حماية لجسم الممر من مخاطر السيول.. وفي مطار برج العرب تم الاتفاق على تمويل انشاء مبنى جديد للركاب بسعة 4 ملايين راكب سنويا وتم الانتهاء من التصميم بمدة تنفيذ 36 شهرا وبتكلفة حوالي 170 مليون دولار.. وكذلك الممر المساعد بتكلفة حوالي 200 مليون بمدة تنفيذ 18 شهرا..

 

وفي مطار شرم الشيخ تم الانتهاء من طرح مشروع انشاء مبنى الركاب الجديد سعة 10 ملايين راكب سنويا وتم الانتهاء من التصميم وبمدة تنفيذ 44 شهرا وبتكلفة حوالي 457 مليون دولار وإنشاء ممر جديد بطول 3600 متر وعدد 2 وصلة بين الممر الجديد والقديم وستتم الترسية خلال الربع الاول من 2016.. وفي مطار النزهة سيتم تطوير مبنى الركاب حيث تم الطرح والترسية بتكلفة حوالي 280 مليون جنيه.. وفي مطار أسيوط تم تطوير الحقل الجوي وتمت إعادة تشغيل مطار أسيوط الدولى اعتبارا من شهر يوليو 2015 بعد توقف استمر عاما كاملا بسبب أعمال التطوير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled