اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعادة تشغيل مطار سانت كاترين بعد إنارة ممرات الهبوط

إستجابة لمطالب المستثمرين ولتسهيل وصول السائحين


إعادة تشغيل مطار سانت كاترين بعد إنارة ممرات الهبوط


الأمن يعيد فتح طريق وادى فیران وإختصار الرحلة من القاهرة لخمس ساعات


القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. إستجابت وزارة الطيران المدنى  لمطالب  المستثمرين بمنطقة جنوب سيناء بإعادة تشغیل مطار سانت كاترین لإستقبال الرحلات السیاحیة.


قالت وزارة الطيران فى كتابها لوزارة السياحة المصرية إنها وافقت على إعادة التشغيل للمطار و إستقبال الطائرات فى الرحلات الليلية بعد  قيامها إنارة ممرات الهبوط. وأنها نسقت مع وزارة الداخلية لإعادة إيفاد مصلحة أمن الموانئ لمندوبيها من أجل إنهاء إجراءات السفر والوصول .


من جانب أخر أكدت وزارة الداخلية عبر الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار  إنها قررت فتح بشأن فتح طریق وادى فیران إلى مدینة سانت كاترین للأفواج السیاحیة تجریبیا على أن یتم التفويج  كل ساعتین من كمین وادى فیران من الساعة ٦ صباحا حتى الساعة ٤ مساء ومن سانت كاترین من الساعة ٧ صباحا حتى ٤ مساء كل ساعتین لمواجهة الإقبال على زيارة منطقة سانت كاترين.


من جانبه قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء ،أن مدينة سانت كاترين بها معالم تراثية وأثرية تستهوى الكثير من السائحين منها معالم دينية مثل الكنائس والأديرة كدير سانت كاترين والجبل الذى تجلى فيه الخالق سبحانه وتعالى ومكان مخاطبة الله تعالى لسيدنا موسى عليه السلام، وأنها رغم كل المعالم السياحة نجد أن مدينة سانت كاترين كانت مغلقة من أغلب الاتجاهات الرئيسية ومن الصعب وصول السائحين إليها.


أضاف عبد اللطيف أن تشغيل مطار سانت كاترين أن الشركات السياحية تنتظر إدارج وزارة الطيران لجدول لرحلات الطيران حتى تتمكن الشركات السياحية بدورها الترويج لهذه الرحلات ،مطالباً بضرورة عمل خط طيران أسبوعيا على الأقل لربط المنطقة بشرم الشيخ والقاهرة، حتى يتم تنميتها وتزداد الوفود السياحية إليها، ، مشيراً إلى إنه  يجب تشغيل رحلات على خط طيران القاهرة – سانت كاترين – القاهرة أو ربط سانت كاترين بطائرة شرم الشيخ.


أشاد عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء، بفتح  طريق وادى فيران لكونه هو الطريق الرئيسى الذى يصل إلى سانت كاترين  والذى ظل مغلقاً  منذ ثورة يناير لدواع أمنية، وهذا ما كان  يجعل الرحلة من القاهرة إلى سانت كاترين تستغرق 16 ساعة، للدوران حول عدة مناطق للوصول للمدينة فى حين أن الوقت الطبيعى هو 5 ساعات فقط  قبل إعادة تشغيله.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled