اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

52 مليون دولار لمجمع وقود الطائرات بمطار البحرين

52 مليون دولار لمجمع وقود الطائرات بمطار البحرين

 

المنامة …. كشف مسؤول تنفيذي بشركة مطار البحرين «أن الشركة في طور عملية تنفيذ مشروع نقل مجمع وقود الطائرات إلى مطار البحرين، عوضاً عن الخزانات الموجودة بمنطقة عراد، بكلفة تصل إلى 52 مليون دولار وستستغرق عملية تنفيذه إلى نحو 30 شهراً».


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح – في تصريح لـ «الأيام الاقتصادي» «ان الشركة في طور عملية تنفيذ مشروع نقل مجمع وقود الطائرات إلى مطار البحرين، عوضاً عن الخزانات الموجودة بمنطقة عراد، مشيرا إلى أن كلفة المشروع ستصل إلى 52 مليون دولار وستستغرق عملية تنفيذه إلى نحو 30 شهرا».


وقال البنفلاح «إن الشركة عينت الاستشاري لتنفيذ مشروع نقل خزانات الوقود من عراد إلى داخل محيط المطار بعد قرار مجلس الوزراء بنقل الخزانات من منطقة عراد إلى مطار البحرين».

 

ووقعت شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز، في منتصف يوليو الماضي 2015، اتفاقية خدمات استشارية مع شركة موت ماكدونالد للاستشارات الهندسية (Mott MacDona)، وتتضمن بنود الاتفاقية تقديم خدمات التصميم والإدارة الشاملة لمجمع خزانات الوقود في مطار البحرين الدولي بعقد بلغت قيمته 1.4 مليون دينار.

 

وحول ملكية شركة مطار البحرين في المشروع، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح «إن المشروع ستعود ملكيته مناصفة بين شركة مطار البحرين، وشركة القابضة للنفط والغاز (نوغا)، وستتولى شركة البحرين لوقود الطائرات (بافكو) إدارة عملية مجمع خزان الوقود بالإضافة إلى الإشراف على كافة العمليات القائمة فيه».


وأشار البنفلاح «أن المجمع الجديد لخزانات الوقود سيستحدث نظام تحت الأرض لأنابيب التزود بالوقود في مواقف الطائرات، وستتولى شركة البحرين لوقود الطائرات (بافكو) إدارة المشروع وتشغيبله».

 

وفيما يتعلق بموعد طرح مناقصة البناء، قال البنفلاح «إن الشركة ستطرح مناقصة البناء خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، وسيكون مكان المشروع في الجهة الشمالية الشرقية لمنطقة قلالي». وحول الطاقة الاستيعابية لمشروع مجمع خزانات الوقود، قال البنفلاح «إن مجمع الخزانات سيتكون مبدئياً من 3 إلى 4 خزانات للوقود بطاقة استيعابية 32 ألف متر مكعب تغطي مدة تخزين تستمر لمدة 21 يوماً».

 

وعن نسبة كمية الوقود التي تستهلكها شركة طيران الخليج، قال «إن طيران الخليج تستهلك كمية تعادل 55% من كمية الوقود التي تستهلك في المطار والبقية على الشركات الأخرى».

وتعكف شركة مطار البحرين في الوقت الحالي على ترسية عطاءات مناقصات تطوير المطار على المقاول الرئيسي، خلال أكتوبر المقبل، ضمن مشروع لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 13 مليون مسافر، وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع 380 مليون دينار (نحو مليار دولار أمريكي) بتمويل مشترك من برنامج الدعم الخليجي وحكومة البحرين، ويستكمل على مرحلتين تنتهيان بنهاية العام 2020.

 

وتظهر أحدث بيانات رسمية نمو أعداد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 6% على أساس سنوي خلال 11 شهراً من العام 2015، مسجلا نحو 7.8 مليون مسافر مقارنة مع 7.3 مليون مسافر خلال خلال الفترة ذاتها من العام 2014.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled