اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجمعة القادمة ..إنطلاق سباق تمهيدي ل ماراثون رحلة الهجن التراثية في دورة المرموم بدبي

إنطلاق سباق تمهيدي ل ماراثون رحلة الهجن التراثية في دورة المرموم بدبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

دبي – ينطلق الجمعة القادم .. سباق تمهيدي ل ماراثون رحلة الهجن التراثية ،والذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم بدبي.

اختبار قدرة 

ويهدف السباق التمهيدي الذي يمتد لمسافة كيلومتر إلى اختبار قدرة المشاركين في النسخ الماضية من رحلة الهجن السنوية، وفتح الباب أمام مشاركين جدد، لخوض سباقات حقيقية للمطايا وتنمية قدراتهم استعدادا للماراثون الذي سيقام بعد النسخة السابعة من رحلة الهجن هذا العام.

 

غير المواطنين

وجاء الإعلان عن إقامة “ماراثون رحلة الهجن التراثية” لغير المواطنين، فبراير الماضي، بتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على أن يُنظم دورياً خلال مهرجان الشيخ حمدان للهجن العربية الأصيلة.

 

وبحسب وكالة ” وام ” للإنباء فقد تقدم للتسجيل والمشاركة في هذا السباق التمهيدي عدد من الجنسيات المختلفة المشاركين في النسخ الماضية من رحلة الهجن.

 

رحلة تراثية 

وكانت إدارة الفعاليات في المركز أدرجت رابط التسجيل على الموقع منذ شهر يونيو، لاستقطاب الراغبين في التعلم على ركوب المطايا والهجن الخاصة بالسباق وبالرحلة التراثية التي تنظمها في ربوع الصحراء.

 

نشر السلام 

وحرصاً من المركز على تنفيذ توجيهات ولي عهد دبي، وتحقيق رؤيته ورؤية الحكومة في الأطر التراثية الرامية لنشر السلام بين مختلف شعوب العالم وثقافاتهم.. خٌصصت جوائز نقدية لماراثون رحلة الهجن التراثية حيث بلغت قيمة الجوائز الموسم الماضي نحو 350 ألف درهم.

 

الأحد المقبل

من جهة أخرى، سوف تنطلق النسخة السابعة من رحلة الهجن هذا العام يوم الأحد المقبل 29 نوفمبر .

وستقطع نحو 600 كيلومتر في أغوار الصحراء لتحط رحالها بالقرية التراثية، في القرية العالمية بدبي، يوم 8 ديسمبر القادم .

وام/آمال عبيدي/عبدالناصر منعم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled