اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تنفق 45 مليار دولار لتطوير السياحة

قطر تنفق 45 مليار دولار لتطوير السياحة

 

الدوحة "المسلة" ….. كشف عدد من خبراء السياحة عن أن الفنادق القطرية شهدت إقبالا كبيرا خلال فترة إجازات رأس السنة نظرا لزيادة الإقبال من السياح الخليجيين والأجانب للاستمتاع بدفء الجو في مثل هذه الفترة من العام .

 

وأشاروا إلى أن نسبة الإقبال على الحجوزات بمعظم الفنادق تراوحت ما بين 80 % إلى 100 % نظرا للعروض التسويقية التي أطلقتها المولات والفنادق في تلك الفترة فضلا عن توفر الأماكن التراثية والترفيهية والتي بدورها ساهمت في جذب السياح إلى قطر والخليج.


وفي سياق متصل اعتبر عدد من المتخصصين في قطاع السياحة بدول الخليج أن دول مجلس التعاون في مثل هذه الفترة من العام تستقطب العديد من السياح نظرا لطبيعة المناخ الدافئة فضلا عن الفعاليات التسويقية التي تشتهر بها المدن الخليجية بحسب الراية.

 

في البداية أكد الخبير السياحي محمد معتز الخياط أهمية الإقبال على المزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي وتطوير الخدمات السياحية في دول الخليج لأن السياحة تدر عائدات كبيرة على الاقتصاد في دول الخليج.

 

وقال الخياط إن الاقتصاد المتنوع يساعد كثيرا التنمية في الخليج، والسياحة جزء رئيسي في هذا التنوع، مشيرا إلى أن قطر على سبيل المثال تستهدف إنفاق ما يتراوح بين 40 و45 مليار دولار على تطوير المنتجات والخدمات السياحية.

 

وأكد الخياط أن هذه الفترة من كل عام تشهد إقبالا كبيرا للسياح الأجانب على دول الخليج حيث يساعد انخفاض درجات الحرارة على السياحة ورحلات الصحراء.

 

وأشار إلى أن قطر تتوقع أن يبلغ عدد الزوار 3 ملايين زائر بنهاية العام الجاري، إلا أنه شدد على أهمية أن تولى أهمية خاصة لإنشاء وبناء المزيد من المجمعات السياحية والفنادق لكي تلبي العدد المرتفع للسياح في الخليج.

 

وأعلنت شركة "طيران الإمارات" أنها تنقل ما يقرب من 200 ألف مسافر إلى دبي خلال الأيام التي تتزامن مع احتفالات العام الجديد.

 

وقال فريدي فريد، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق "جلوريا" بالخليج، إن نسب الإشغال الفندقي في الخليج خاصة قطر ودبي تصل إلى 100% خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنها تشهد إقبالا كبيرا من جانب السائحين في هذا الوقت من العام، خصوصا من السعوديين مع اقتراب إجازات منتصف العام.

وأشار إلى أن الكثير من الفنادق اعتذر عن عدم توفر غرف للسائحين، ووفقا للحجوزات تستمر نسب الإشغال المرتفعة حتى قرب نهاية الشهر الجاري.

 

أما الخبير السياحي والفندقي بالخليج أنطوان صايغ فقال إن نسب الإشغال مرتفعة أيضا في أبوظبي والشارقة والدوحة ومدن سلطنة عمان، وتقدر بـ 80 % في المتوسط، مع إقبال السائحين على قضاء أيام الشتاء في مدن الخليج ذات الطقس الدافئ.

 

ولفت إلى أن الإقبال السياحي الكبير الذي تشهده مدن الخليج يحفز على التوسع في إنشاء فنادق، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السائحين، خصوصا خلال موسم الشتاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled