اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة المغرب تخصص 200 مليون درهم إضافية لفتح أسواق جديدة

سياحة المغرب تخصص 200 مليون درهم إضافية لفتح أسواق جديدة

 

الرباط "المسلة" …. حسم المجلس الإداري للمكتب الوطني المغربي السياحة في سيناريو المرحلة المقبلة في عمل المكتب، إذ تم اعتماد مقاربة القطيعة، التي سيخصص لها غلاف مالي بقيمة 805 مليون درهم لمعدل نمو منتظر في عدد الوافدين يقارب 3 في المائة. بدل مقاربة الاستمرارية التي لا يتجاوز غلافها المالي 600 مليون درهم لمعدل نمو منتظر في عدد الوافدين يناهز 1,4 في المائة.

 

وقال لحسن حداد وزير السياحة في تصريح بحسب “اليوم24″ إن المجلس الإداري للمكتب، الذي انعقد زوال اليوم الثلاثاء، حسم في الخيار الثاني على أساس الرفع من ميزانية المكتب بواقع 200 مليون درهم للوصول إلى أكبر عدد من السياح واقتحام أسواق جديدة”.

 

وتوقع وزير السياحة أن تنتهي السنة الحالية بتسجيل تراجع في حدود ناقص 0.2 في المائة، على أساس أن تكون السنة القبلة سنة انطلاقة للقطاع بالنظر إلى المؤشرات العالمية، وخاصة معطيات البنك الدولي، الذي يتحدث عن نمو بنسبة 3.6 في المائة، وأيضا حركة المسافرين حسب المنظمة العالمية للطيران التي تحدد نموا بنسبة 3.8 في المائة، وهذا يعطينا صورة عن الفرص المتاحة بالنسبة للوجهة الوطنية، ولهذا قررنا الرفع من المجهود الاستثماري للوصول إلى أسواق جديدة ومتابعة النمو في الاسواق الواعدة مثل السوق البريطاني على أساس بلوغ نسبة 12 في المائة سنة 2017، و17 فيا لمائة بالنسبة للسوق الألماني، ثم أسواق الدول الإسكندنافية من خلال تحقيق نسبة نمو بـ 59 في المائة في أفق 2017″.

 

المصدر ذاته، شدد على أن التوجه الجديد لا يعني إهمال الأسواق التقليدية للمملكة، بقدر ما هو اهتمام أكبر بالأسواق التي تفتح إمكانيات كبيرة للنمو، ولهذا فبالإضافة إلى السوق الروسي التي صاتر محط اهتمامنا، سنعمل على فتح سوقين جديدين هما السوق التركي والسوق الهنديةن وهي أسواق صاعدة، تستفيد من وجود خطوط جوية منتظمة وبوفرة بالنسبة لتركيان ووجود طبقة وسطى تشهد نموا كبيرا بالنسبة للسوق الهندي”.

 

المجلس الأخير للمكتب الوطني المغربي للسياحة توقف مطولا عند السياق العام للسياحة الوطنية والذي اتسم بارتباك كبير على مستوى الأسواق بسبب الأحداث العديدة التي عرفتها الأسواق المصدرة، وخصوصا فرنسا وبلجيكا، كما تداول في مقترح فتح تمثيليات جديدة في الخارج، وخصوصا في تركيا، والتي تتوفر على أكثر من 13 مليون مسافر في الخارج، بنسبة نمو متوسط سنوي تقارب 5,8 بالمائة وتربطها بالمغرب 17 رحلة جوية أسبوعيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled