اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تبرّعات الولايات المتحدة باللقاحات تعزّز التحصين ضد كورونا في جميع أنحاء العالم

تبرّعات الولايات المتحدة باللقاحات تعزّز التحصين ضد كورونا في جميع أنحاء العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

التبرعات المقدمة من الولايات المتحدة من اللقاحات تقي الناس في جميع أنحاء العالم من كوفيد19

 

 

تعمل الحكومات في جميع أنحاء العالم جاهدة على زيادة معدلات التطعيم في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة شحن الملايين من جرعات اللقاحات للوقاية من كوفيد19، ففي تموز/يوليو، وبعد تلقي 500 ألف جرعة من اللقاح من الولايات المتحدة، أعلنت بوتان أن 90 في المئة من سكانها البالغين قد تلقوا الجرعة الكاملة من اللقاح.. وقد تبرعت الولايات المتحدة باللقاحات لبوتان من خلال مبادرة لتسهيل الوصول العالمي للقاح كوفيد19 ’كوفاكس‘ (COVAX)، وهي شراكة دولية مكرسة للتوزيع العادل للقاحات.

 

تبرّعات الولايات المتحدة باللقاحات تعزّز التحصين ضد كورونا في جميع أنحاء العالم

 

وقال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في بوتان، الدكتور ويل باركس، في تصريح أدلى به يوم 27 تموز/يوليو، إن “حملة التطعيم الناجحة التي تقوم بها بوتان تشكل مثالا قويا على الكيفية التي يمكن أن تساعد بها الهبات المقدمة من اللقاحات، على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، في حماية الأرواح وإنقاذها”. وذلك في إشارة إلى الشحنات الأخيرة المقدمة من مبادرة كوفاكس من جرعات اللقاح التي تبرعت بها الولايات المتحدة.

 

 

بالاو وولايات ميكرونيزيا المتحدة

وأعلنت بالاو في آب/أغسطس أن 80 في المئة من سكان البلاد المؤهلين لتلقي التطعيم قد تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح..ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قدمت آلاف الجرعات من اللقاح إلى بالاو وولايات ميكرونيزيا المتحدة وجزر مارشال في أواخر العام 2020 ومطلع العام 2021. وفي آذار/مارس، سافر موظفو وزارة الصحة والخدمات البشرية الأميركية إلى بالاو وقاموا بتطعيم 5600 شخص، من بينهم بعض الأشخاص الذين يقطنون في المناطق النائية من البلاد.

 

ممرضة من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية تعطي لقاح كوڤيد19 لمواطنة من بالاو في آذار/مارس. (U.S. Army/Staff Sergeant Solomon Navarro)

ترسانة اللقاحات

وقال الرئيس بايدن إن الولايات المتحدة ستكون بمثابة “ترسانة اللقاحات” للعالم. وقد قامت الولايات المتحدة بالفعل بشحن أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاح إلى أكثر من 60 دولة في جميع أنحاء العالم.. وستقدم قريبا 500 مليون جرعة إضافية من اللقاحات العالية الفعالية التي تنتجها شركة فايزر الأميركية بالتعاون مع شركة بايونتيك الألمانية من خلال مبادرة كوفاكس لتسليمها إلى 92 من الاقتصادات ذات الدخل المنخفض والأدنى من المتوسط.

 

 

ماليزيا وسريلانكا

وهذه التبرعات الأميركية تساعد الحكومات على تطعيم آلاف الأشخاص بسرعة.. فقد قامت كل من ماليزيا وسريلانكا مؤخرًا بتقديم مئات الآلاف من الجرعات للمواطنين في يوم واحد، وفقا لتقارير إخبارية.

وكانت الولايات المتحدة قد شحنت، اعتبارًا من 3 آب/أغسطس، مليون جرعة لقاح إلى ماليزيا و1.5 مليون جرعة إلى سريلانكا من خلال مبادرة تسهيل الوصول العالمي للقاح كوڤيد19 ’كوڤاكس‘.

 

 

إكوادور

وتقوم دولة إكوادور، التي تلقت مليوني جرعة لقاح من الولايات المتحدة، بتطعيم 200 ألف شخص يوميًا وهي في طريقها لتطعيم نصف سكانها بحلول أوائل أيلول/سبتمبر، وفقا للبنك الدولي.

 

الحروف ’يو إس إيه‘، وهي اختصار لعبارة ’الولايات المتحدة الأميركية‘ باللغة الإنجليزية، تضيء واجهة فندق ’تايبيه غراند هوتيل‘ في حزيران/يونيو تعبيرًا عن الشكر للولايات المتحدة على التبرع بلقاحات كوڤيد19 لتايوان. (© Chiang Ying-ying/AP Images)

لاوس وتايوان

والتبرع بأكثر من مليون جرعة من اللقاح الأحادي الجرعة الذي أنتجته شركة جونسون أند جونسون الأميركية يكفي لاوس لتطعيم 14٪ من سكانها.. وفي تايوان، تلقى 28٪ من الأشخاص جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفقا لتقارير إخبارية.

وكانت الولايات المتحدة قد تبرعت بـ 2.5 مليون جرعة من اللقاح الذي أنتجته شركة موديرنا الأميركية لتايوان في حزيران/يونيو.

 

 

الوصول إلى اللقاحات

قال مكتب الممثل الاقتصادي والثقافي لتايبيه في الولايات المتحدة في بيان صدر يوم 19 حزيران/يونيو إن شحنة اللقاحات الأميركية إلى تايوان “تجسد القيادة الأميركية العالمية في مكافحة كوڤيد19 وفي دعم الوصول إلى اللقاحات في جميع أنحاء العالم.”

شير أميركا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled