اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تنهي برنامجاً تدريبياً لتأهيل القرى التراثية بعسير

سياحة السعودية تنهي برنامجاً تدريبياً لتأهيل القرى التراثية بعسير 

 

الرياض "المسلة" …. اختتم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية " تكامل " بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضمن مبادرة "عسير .. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام" اليوم برنامجاً تدريبياً لتأهيل القرى التراثية بعسير.


وبين مدير عام مركز "تكامل " ناصر بن عبدالعزيز النشمي أن المركز أعد خطة متكاملة لتغطية جميع مسارات التدريب في مبادرة "عسير وجهة سياحية رئيسة على مدار العام" بالتعاون مع أحدى الجهات المتخصصة ،مشيراً إلى أن البرنامج هدف إلى الاهتمام بتطوير القرى التراثية وتشغيلها لتكون وجهات سياحية وطنية، تعكس حضارة وثقافة الانسان والمكان في عسير.


وأوضح أن برنامج تأهيل القرى التراثية شارك فيه (15) مواطناً من جهات حكومية وخاصة ذات علاقة بمجال تأهيل القرى التراثية، معرباً عن ثقته بأن يحقق المشاركون الاستفادة الكاملة مما قدم لهم من معلومات قيمة وتجارب ثرية في مجال تأهيل القرى التراثية في منطقة عسير.


وأشار مدير عام مركز تكامل إلى أن المشاركين أطلعوا على عرضٍ لفرص الدعم التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمشاريع السياحية التراثية كونها ركيزة في ثقافة الوطن للحاضر والمستقبل، حيث تم تخصيص حلقة نقاش لكيفية استثمار التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع البنك السعودي للتسليف والادخار بتسهيل إجراءات القروض للمشاريع السياحية ومنح فرص الشراكة بين المستثمرين والمهتمين المشرفين على القرى التراثية من أبناء المناطق ولديهم اهتمام ومحاولات ميدانية كتعاون مشترك من طرفين (مموّل و مشغّل).


وأضاف أن من ضمن محاور البرنامج قيام المشاركون برفع تصور لكل منهم حول وضع رؤية مقترح لاستراتيجية تفعيل تأهيل القرى التراثية لمدة ثلاث سنوات مع التوصيات العملية لتطوير المشروع بإشراف ودعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled