اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

300 طالب في قسم السياحة والفندقة واحتياجات السوق 113 ألفًا

300 طالب في قسم السياحة والفندقة واحتياجات السوق 113 ألفًا

 

مكة المكرمة …. كشف طلال الذيابي عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة في تصريح خاص «للمدينة» عن وجود 300 طالب ملتحق بقسم السياحة والفندقة بالكلية، وهناك خطط مستقبلية وشراكات مجتمعية لزيادة الطاقة الاستيعابية في سوق العمل الفندقي بمكة المكرمة وهناك العديد من المتدربين الذين تخرجوا من الكلية وتولوا مناصب مراكز قيادية في فنادقهم، والشاب السعودي متى ما أعطي الفرصة سيكون قادرًا على تحمُّل المسؤولية لكن يحتاج إلى تشجيع وتوفير الإمكانات وتضافر الجهود للتأهيل والإعداد. جاء ذلك خلال تدشينه صباح أمس الاثنين مقر القطاع السياحي بين الواقع والمأمول في مبنى القسم بحي الستين.


وأكد الذيابي على ضرورة التوعية والتثقيف وهناك شراكات مع القطاعين، الحكومي ممثلة ‎في الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني، والخاص ممثلة في الفنادق. وجميع الملتحقين بقسم السياحة والفندقة يمتلكون مقعدًا ووظيفة مباشرة خاصة أن قطاع السياحة والفندقة بحاجة كبيرة للكوادر الوظيفة من الشباب السعودي بدءًا من التوظيف حتى التسكين لسد احتياجات السوق الذي يحتاج عام 2016م إلى أكثر 113 ألف وظيفة ومع نهاية عام 2020م القطاع بحاجة إلى مليون و700 ألف وظيفة شاغرة.


من جهته أوضح ناصر النشمي مدير برنامج تكامل بهيئة السياحة والتراث الوطني بأن الهيئة لديها العديد من البرنامج مع الجامعات والكليات للتأهيل والتدريب والمشروعات الداعمة لسد حاجة سوق العمل وبرنامج الابتعاث «وظيفتك ابتعاثك» الذي يتم من خلاله تدريب المخرجات وهناك تباين كثير بين الاحتياجات وعدد الخريجين الذين يحتاج إلى تضافر الجهود لسده والتوجه الآن نحو القطاع الفندقي في ازدياد كبير ويحتاج الموضوع إلى جهد كبير للظفر بمخرجات تعليمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled