اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة النيابية تبحث مشاكل وكلاء السياحة والسفر بموسمي الحج والعمرة

السياحة النيابية تبحث مشاكل وكلاء السياحة والسفر بموسمي الحج والعمرة

 

عمان "المسلة" …. استمعت لجنة السياحة والآثار العامة النيابية الى مطالب وملاحظات واقتراحات وكلاء وشركات السياحة والسفر حول المعيقات التي تواجههم في موسمي الحج والعمرة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب امجد المسلماني بحضور وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود ومدير مديرية الحج والعمرة في الوزارة يوسف القضاة، وعدد من وكلاء وشركات السياحة والسفر.

 

وقال النائب المسلماني لـ بترا ان وكلاء السياحة والسفر زودوا اللجنة بالمعيقات التي تواجه شركات الحج والعمرة مضيفا الى دخول بعض الدخلاء على المهنة، ما أدى الى تعرض المواطنين لعدد من المشاكل.

 

وطالب المسلماني وزير الاوقاف بتشريع قانون يضمن حماية مكاتب السياحة والسفر، بحيث تكون هذه الشركات والوكلاء تحت مظلة القانون لكي يتسنى متابعة الامور الخاصة بهم وعدم الاعتداء عليهم من دخلاء المهنة.

 

وقال الدكتور داوود ان هناك تعاونا وشراكة ما بين الوزارة ووكلاء السياحة والسفر حول المعيقات والملاحظات التي قدموها.

 

ولفت داوود الى ان هناك مسودة مشروع قانون يدرس الآن في الوزارة يضمن حماية شركات السياحة والسفر وعدم الاعتداء عليها.

 

وقال مدير مديرية الحج والعمرة في وزارة الاوقاف ان الوزارة تراقب الاعلانات حول الحج والعمرة وهناك تعاون من قبل الحكام الاداريين.

 

وبين ان هناك لجنة للشكاوى ستشكل ما بين وزارة الاوقاف ووكلاء وشركات السياحة والسفر للاستماع الى المشاكل التي يتعرض لها المواطنون.

 

وعرض وكلاء السياحة والسفر لابرز المعيقات والملاحظات التي تواجههم اثناء موسمي الحج والعمرة لافتين الى ان هناك العديد من الدخلاء على المهنة غير المرخصين كبعض المؤسسات الخيرية وغيرها، ما أثر سلبا على قطاع الحج والعمرة مطالبين بإيجاد تشريع للحفاظ على المكاتب السياحية وعدم التغول عليها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled