اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس قبرص يزور المتحف القومي للحضارة ويشيد بالعرض المتحفي المتطور

رئيس قبرص يزور المتحف القومي للحضارة ويشيد بالعرض المتحفي المتطور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – في إطار سلسلة الزيارات الرسمية التي يشهدها المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، زار اليوم، المتحف  ” نيكوس كريستودوليدس ” رئيس قبرص والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم ” فيروز فكرى ” نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، التي رحبت بهم واصطحبتهم في جولة تعريفية داخل المتحف وما يتشمل من مقتنيات أثرية فريدة.

 

 

 

وتضمنت الجولة قاعات العرض المختلفة، ومبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الصيرة والمسرح المكشوف، والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود اكتشافها للعصر الفاطمي.

قدم ” محمد مختار ” امين متحف شرحًا وافياً عن ما يضمه من قطع أثرية فريدة

الأنشطة الثقافية والفعاليات

كما اطلعتهم على الأنشطة الثقافية والتراثية والفعاليات والمعارض الفنية التي يحرص المتحف على تنظيمها بصورة مستمرة ، وإشراك مختلف الفئات المجتمعية بهدف نشر الوعي السياحي والأثري إلى جانب تعظيم الاستفادة والمنفعة وتطوير الإمكانات الاقتصادية للمتحف.

 

أعرب الرئيس القبرصي عن إعجابه الشديد بالمتحف وطابعه المتميز

تاريخ الحضارة

كما قدم ” محمد مختار ” امين متحف شرحًا وافياً عن ما يضمه المتحف من قطع أثرية فريدة داخل قاعات العرض المركزي، و#المومياوات_الملكية، والنسيج المصري والتي تحكي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة وما يتفرد به المتحف من مجموعة من مومياوات ملوك وملكات مصر.

 

ليس له مثيل

وفي نهاية الزيارة، أعرب الرئيس القبرصي عن إعجابه الشديد بالمتحف وطابعه المتميز عن باقي متاحف العالم ، حيث يحقق تكاملا ليس له مثيل من العراقة والتاريخ والتراث مع التطور التكنولوجي والحداثة في طريقة العرض المتحفي.

على جوجل نيوز

#المتحف_القومي_للحضارة

#المومياوات_الملكية

#رئيس_قبرص

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled