اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة عجمان تطلق الأمسية الشعرية “بوح القوافي” في نسختها الثانية 29 ديسمبر الجاري

سياحة عجمان تطلق الأمسية الشعرية "بوح القوافي" في نسختها الثانية 29 ديسمبر الجاري

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

عجمان- أعلنت سياحة عجمان عن إطلاق النسخة الثانية من الأمسية الشعرية “بوح القوافي”، والتي تعتبر حدثًا ثقافيًا بارزًا يجمع بين فنون الشعر والتراث الإماراتي، وذلك في #متحف_عجمان يوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر ، من الساعة 6:00 مساءً حتى 9:00 مساءً.

وستشهد الأمسية الشعرية مشاركة فعّالة من ثلاثة من ألمع شعراء الإمارة وهم عمر اللهيمد، محمد النوه المنهالي، ومحمد بن حماد الكعبي، ويدير الأمسية الشاعر المميز جاسم العبيدلي.

عروض فنية

وستتضمن الأمسية الشعرية فعاليات مصاحبة مميزة، حيث ستقدم عروض فنية موسيقية متنوعة لإضفاء جو من الفرح والترفيه.

كما يُنظم جاليري للصور بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وسيتم تنظيم السوق الشعبي الذي يتضمن أكشاكًا لبيع المنتجات المحلية بمشاركة ودعم الأسر المنتجة.

الإمارات في معجم العين

وفي إطار فعاليات “بوح القوافي”، تدعو دائرة سياحة عجمان الحضور للاستمتاع بلوحات المصور البارع عبدالله خان، تحت عنوان “الإمارات في معجم العين”، وذلك على مدار ثلاثة أيام من 29 إلى 31 ديسمبر، من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

وفي هذا السياق، أعرب محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة سياحة عجمان، عن سروره البالغ بتنظيم هذه الأمسية. وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود الدائرة لتعزيز التراث والثقافة في عجمان.

وأكد أن دعم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية للفعاليات يسهم بشكل كبير في إبراز التراث الإماراتي وتعزيزه في قلوب الأجيال.

وأضاف: “نحن نسعى من خلال مثل هذه الفعاليات إلى تعزيز الحركة السياحية وتنويع الفعاليات الثقافية، مستمرون في تحقيق أهداف #رؤية_عجمان_2030.”

تعزيز المشهد الثقافي

وفي ختام تصريحه، أعرب سعادته عن خالص الامتنان والشكر للشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي في إمارة عجمان على دعمه المتواصل للفعاليات الثقافية والفنية، مؤكداً بأن هذا الدعم يسهم بشكل كبير في تعزيز المشهد الثقافي والفني في عجمان.

على جوجل نيوز

 

 

#بوح_القوافي #عجمان_الثقافية  #شعر_إماراتي #فنون_عجمان #ثقافة_الشعر
#فعاليات_ثقافية #عجمان_2030

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled