اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلمان: اجتماع وزراء السياحة العرب اتفق على دعم السياحة البينية العربية

سلمان: اجتماع وزراء السياحة العرب اتفق على دعم السياحة البينية العربية

 

14 بند باجتماع وزراء السياحة تلبى الطموحات وتضع الدول العربية على خريطة العالم السياحية

 

الكويت "المسلة" …. قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان اجتماع الدورة ال18 للمجلس الوزاري العربي للسياحة اتفق على دعم السياحة البينية العربية تجسيدا للعمل العربي المشترك وتحقيقا لمبدأ التضامن العربي.


واعرب الشيخ سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى عودته الى البلاد اليوم الاربعاء بعد مشاركته في الاجتماع الذي أقيم بمدينة الشارقة بدولة الامارات عن الشكر لحاكم الشارقة للشيخ سلطان القاسمي ولوزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على حسن الاستقبال وجميل الوفادة متقدما بالتهنئة لنجاح الدورة الثامنة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة.


وذكر انه تم خلال الاجتماع مناقشة 14 بندا مدرجا على جدول الأعمال تمثل رؤية طموحة لوزراء السياحة العرب لبلورة استراتيجية سياحية عربية تلبي الطموحات وتضع دولنا على خريطة العالم السياحية ومتناسقة مع الدور الريادي للمنظمة العربية للسياحة.


وقال ان العالم العربي يمتلك مقومات سياحية وثقافية متنوعة وموقعا جغرافيا استراتيجيا مضيفا ان الاجتماع ناقش دعم السياحة الاستراتيجية العربية الموحدة في ضوء الأوضاع التي تمر بها المنطقة وتشهدها بعض دولها ما ادى الى تأثر قطاع السياحة وهو ما استوجب تفعيل مضامين العمل العربي المشترك نحو مواجهة التحديات من أجل مصلحة الدول العربي وأمن ورفاهية شعوبها.


واوضح ان المجتمعين اتفقوا على دعم قطاع السياحة في مصر وتونس الشقيقتين لتجاوز الظروف الامنية الطارئة التي أثرت على قطاع السياحة فيهما وبالتالي الاقتصاد مشيرا الى تأكيد الاجتماع على ثقته البالغة في قدرة القائمين على السياحة في البلدين الشقيقين على النهوض مجددا بهذا القطاع الحيوي.

 

وتقدم الشيخ سلمان بالتهنئة لجمهورية لبنان الشقيقة على اختيار مدينة جبيل (عاصمة للسياحة العربية لعام 2016) وللمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا على اختيار مدينة أبها (عاصمة للسياحة العربية لعام 2017).


وأعرب عن التهنئة لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية والرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة تسلمه قلادة الدرجة الممتازة من المنظمة العربية للسياحة متمنيا له دوام النجاح والسداد.


وعبر الشيخ سلمان عن بالغ تهنئته لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعبا بمناسبة الحصول على جائزة التميز الابداعي مؤكدا ان الامارات استطاعت ان تخلق بنية سياحية متينة ما جعلها تمثل منطقة جذب سياحي عربي وعالمي.


وضم الوفد المرافق للشيخ سلمان كلا من الوكيل المساعد لقطاع السياحة بالتكليف والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية بوزارة الاعلام محمد جاسم الشمري ومدير ادارة مكتب الوزير سعود حمد الخالدي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled