اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراث مدينة إسنا بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالتعاون مع فناني الأقصر

تراث مدينة إسنا بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالتعاون مع فناني الأقصر

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

 

©© نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية عن تراث مدينة إسنا بمحافظة الأقصر بعنوان “تراث إسنا”، وذلك ضمن مشروع السياحة المستدامة والمتكاملة بالمدينة، وذلك بالتعاون مع نخبة من فناني الأقصر .. ضمن نشاطه الثقافي، 

 

 

 

وأوضح الدكتور ميسرة عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشئون الأثرية، أن هذه الفعالية هي الثامنة التي ينظمها المتحف في إطار الأنشطة الثقافية والتراثية التي يقدمها المتحف، لتسليط الضوء على تراث المحافظات المختلفة وتاريخ وحضارة مصر الغنية بمفرداتها التراثية والثقافية، وتعريف الزائرين بها وإشراكهم لنشر الوعي الثقافي والسياحي والأثري.

 

 

الورش الفنية والتعليمية

وقالت نانسي عمار إخصائي تراث وتواصل حضاري، أن الفعالية تضمنت مجموعة من الورش الفنية والتعليمية عن الحرف والفنون التي تعبر عن تراث مدينة إسنا والتي تشتهر بحرفة صناعة الأخشاب والنجارة اليدوية .

 

تم تسليم المشاركين شهادات تقدير، تشجيعا وتقديرا لهم على مشاركتهم في هذا اليوم

 

بالإضافة الى تقديم عروض للفنون الشعبية المميزة للمحافظة وفقرة تراث فن التحطيب في الساحة الخارجية للمتحف، والتي شهدت إقبالا من الزائرين المصريين والسائحين.

 

 

الحرف والفنون التقليدية

 

الحرف التراثية

كما تم عرض مجموعة من منتجات الحرف التراثية التي تشتهر بها مدينة إسنا ومنها نسيج النول اليدوي والخوص ونماذج من الأختام، وبعض الأكلات والمشروبات التراثية مثل العدس والكركديه والنجارية والعيش الشمسي.

 

 

معرض صور 

وأضافت منار حسن إخصائي تراث وتواصل حضاري، أنه على هامش الفعالية، نظم المتحف أيضا معرضا للصور الفوتوغرافية، عن أهم المعالم التاريخية والتراثية ومظاهر الحياة الاجتماعية بمدينة إسنا، ومعرض لأهم الحرف والفنون التقليدية.

 

معرض للصور الفوتوغرافية، عن أهم المعالم التاريخية والتراثية ومظاهر الحياة الاجتماعية بمدينة إسنا

 

 

ونماذج من الأزياء التقليدية التراثية والتي تعتبر جانبا بارزا من هوية المجتمع الإسناوي مثل الفرخة والحبرة والتوب الإسناوي والجلابية خاصة بالرجال.

 

الأزياء التقليدية التراثية

 

بالإضافة الى تقديم عرض فيلم تسجيلي عن المدينة وأشهر الأماكن الأثرية والحرف والمنتجات التي تشتهر بها.

 

#تراث_إسنا #متحف_الحضارة_المصرية #تراث_مصر #الأقصر #سياحة_مستدامة #فنون_تقليدية #ورش_فنية #ثقافة_مصرية #تراث_إسناوي #المتحف_القومي #تعليم_حرفي #صناعة_الأخشاب #تراث_حضاري #زيارة_ثقافية #مدينة_إسنا

 

على جوجل نيوز

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled