اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مى تبحث مع مدير متحف الإرميتاج بسانت بطرسبورغ التعاون المشترك

الشيخة مى تبحث مع مدير متحف الإرميتاج بسانت بطرسبورغ التعاون المشترك

 

سانت بطرسبورغ "المسلة" …. التقت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم مع مدير متحف الإرميتاج مايكل بيوتروفسكي بمكتبه في المتحف بسانت بطرسبورغ وتناول الحديث استمرار التعاون الذي بدأ منذ سنوات حيث استضاف المتحف في يوليو من عام 2012م معرض (تايلوس: رحلة ما بعد الحياة) قبل أن ينتقل في وقتٍ لاحق إلى المتحف الشّرقيّ بموسكو.

 

وبحث الطرفان استضافة المتحف أيضاً لمعرض حول دلمون علم 2017م، كما تطرق البحث للتعاون على صعيد ترميم القطع الأثريّة لما يتمّ تنقيبه في أرض المملكة من الحقب السالفة والتي تُغني متحف البحرين الوطني ومتحف موقع قلعة البحرين بحسب بنا.

 

وعبّرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أثناء اللقاء عن شكرها لهذا اللقاء الثقافي الذي يعكس عمق العلاقات بين جمهورية روسيا الاتحادية ومملكة البحرين والتي احتفلت مؤخراً بربع قرن على التبادل الدبلوماسي بينها، كما أشارت إلى أهمية حضور تاريخ مملكة البحرين عبر معارض تنقل غنى حضارة المملكة إلى أحد أهم وأعرق المتاحف في العالم.


بدوره رحّب مدير متحف الإرميتاج بسانت بطرسبورغ برئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار معرباً عن سعادته لاستمرار هذا اللقاء الحضاري بين المتحفين.


يُذكر أن متحف الإرميتاج هو واحد من أكبر وأهمّ المتاحف في العالم، تأسس عام 1764، ومفتوح للجمهور منذ عام 1852. وتضم مجموعاته أكثر من ثلاثة ملايين قطعة، بما في ذلك أكبر مجموعة من اللوحات في العالم. والمتحف مكوّن من مجمّع كبير من ستة مبانٍ تاريخية على طول القصر الشتوي الذي كان المقر السابق لأباطرة روسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled