اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بغداد مدينة الإبداع الأدبي

بغداد مدينة الإبداع الأدبي

 

بغداد "المسلة" ….. توجت شبكة المدن الإبداعية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، بغداد مدينة للإبداع الأدبي ضمن نخبة شبكة المدن الإبداعية للمنظمة”.

 

وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة وعضو اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم فلاح حسن شاكر، ان تتويج بغداد جاء “بعد ترشحها من بين 47 مدينة لـ 33 دولة كأعضاء جدد مثلت الحقول الإبداعية “الحرف والفنون الشعبية, تصميم, الافلام, فن, ادب, فنون الاعلام والموسيقى” جاء الترشيح لما تمتلكه بغداد من ارث حضاري وثقافي وامتلكها علاقات متميزة مع المحيط الخارجي الثقافي .

 

وأشار إلى ان “وزارة الثقافة عملت بالتنسيق مع منظمات مجتمع مدني وجمعية المترجمين وعدد من الادباء لاعداد ملف خاص بترشيح العاصمة بغداد كأول مدينة عربية للانضمام الى شبكة المدن الابداعية التابعة لليونسكو، لاسيما ان عضوية المدن للشبكة كان حكرا على الدول الأجنبية فقط”.

 

واضاف ان “نتائج هذا العام شهدت تعزيز التنوع في الشبكة والتمثيل الجغرافي مع 22 مدينة من البلدان غير الممثلة سابقا”.

 

ولفت البيان إلى ان “المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، قررت عقد الاجتماع المقبل للشبكة المدن الإبداعية لشهر ايلول لعام 2016 في أوسترسوند “السويد” وستواصل الشبكة اعمالها لتكون بمثابة منصة اساسية للمساهمة في تنفيذ وتحقيق هذه الاجندة الدولية”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled