اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النجف استقبل أكثر من 3 ملايين ونصف المليون زائر

النجف استقبل أكثر من 3 ملايين ونصف المليون زائر

 

النجف "المسلة" …. أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط، امس الجمعة، مشاركة أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر في إحياء مناسبة ذكرى وفاة الرسول في النجف، وفيما لفتت إلى مشاركة 300 ألف زائر عربي وأجنبي في المناسبة، أكدت استكمال 80% من الخطة الأمنية للزيارة دون خروق تذكر.

 

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف المحمداوي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قائد شرطة النجف العميد سلمان الزاملي وحضرته (المدى برس)، إن "أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر شاركوا في إحياء ذكرى وفاة الرسول محمد في النجف"، مبيناً أن "300 ألف زائر عربي وأجنبي شاركوا في إحياء المناسبة من أكثر من 60 دولة".

 

وأضاف المحمداوي، أن "80% من خطة زيارة الرسول الأعظم استكملت دون حدوث خروقات أمنية تذكر"، مؤكداً أن "الخطة المعدّة للزيارة نجحت وتمت بانسيابية عالية بالتنسيق مع الدوائر الحكومية الأخرى وشرطة النجف وطيران الجيش والدفاع الجوي".

 

من جانبه قال قائد شرطة النجف العميد سلمان الزاملي، إن "كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة شاركت في الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم".

 

وأضاف الزاملي، أن "أكثر من 20 ألف عنصر اشتركوا في الخطة بالتنسيق مع اغلب دوائر الدولة والدوائر الأخرى لنقل الزوار وتسهيل خروجهم إلى خارج المحافظة".

 

وكانت قيادة عمليات الفرات الأوسط أعلنت، في (8 كانون الأول 2015)، إعداد خطة أمنية خاصة بزيارة وفاة الرسول محمد، بالتعاون مع قيادة شرطة النجف، ولفتت إلى استقدام تعزيزات أمنية للمشاركة في خطة الزيارة، فيما أكدت قيادة شرطة المحافظة، أن الخطة تضمنت تأمين نقل الزائرين من النجف إلى المحافظات.

 

يذكر أن محافظة النجف تشهد في 28 من صفر من كل عام توافد مئات الآلاف من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية إلى مرقد الإمام علي لإحياء ذكرى وفاة النبي محمد بالنسبة للمسلمين الشيعة، فيما ينتقل الكثير من زوار أربعينية الإمام الحسين من العرب والأجانب من كربلاء إلى النجف للمشاركة في الزيارة قبل مغادرة العراق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled