اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تستقبل 80 ألف سائح بحرى

سياحة الشارقة تستقبل 80 ألف سائح بحرى

 

الشارقة "المسلة" …. قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن السنوات القادمة ستشهد دوراً محورياً للسياحة البحرية نحو تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021 الرامية لاستقطاب 10 ملايين زائر.

 

وأضاف المدفع، خلال "منتدى سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط": "تستعد الشارقة لحراك ونشاط سياحي مدفوع بالزخم المتوقع في قطاع السياحة البحرية خلال موسم 2015-2016، حيث من المتوقع أن تستقبل موانئ الشارقة ما يزيد عن الـ 37 رحلة دولية بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 80 ألف سائح قادمين على متن أشهر السفن والرحلات السياحية العالمية.
 

وقال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وفقا لبيان صحفي: "استطاعت الشارقة أن تعزز مكانتها في السنوات الأخيرة في قطاع السياحة كأحد أبرز الوجهات المفضلة وذلك بفضل الموقع الفريد الذي تتميز به الشارقة كونها تقع على ساحل الخليج العربي وخليج عمان وكذلك أعمال التطوير والتحسين التي شهدتها موانئ الإمارة وعلى رأسها ميناء خورفكان وميناء خالد.


وكشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خلال مشاركتها في منتدى سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط المقام في العاصمة القطرية، الدوحة خلال الفترة بين 7 وحتى 8 ديسمبر المقبل، عن توقعاتها الإيجابية تجاه موسم السياحة البحرية الشتوي 2015-2016 حيث تستعد الإمارة لاستقبال ما يقارب الـ 80 ألف زائر عبر السفن البحرية.


وكانت الشارقة قد طورت ميناء خورفكان ورفعت طاقته الاستيعابية حيث أصبح قادراً على استقبال السفن البحرية التي تبحر في المياه الطبيعية العميقة على البحر العربي ، مما جعلها أحد أهم الوجهات الجاذبة للسفن والرحلات البحرية خاصة مع التنوع الغني في المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة للزائر والسائح من فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية إلى جانب الأنشطة البحرية مثل الغوص والتجديف.

 

ويعتبر منتدى سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط ملتقى المعنيين بقطاع الرحلات السياحية ويوفر فرصة حقيقية لخبراء القطاع فى المنطقة لبحث الامكانيات والعقبات التى تواجهها عملية تنمية سياحة الرحلات البحرية وفرص عقد الشراكات وطرح المنتجات السياحية المبتكرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled