اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة تشيد بجهود الهيئات والمواطنين فى المحافظة على التراث الفلسطينى

السياحة تشيد بجهود الهيئات والمواطنين فى المحافظة على التراث الفلسطينى

 


بيت لحم "المسلة" ….  اشادت وزارة السياحة والاثار الفلسطينية بجهود المواطنين في الحفاظ على التراث الثقافي للشعب الفلسطيني ، مؤكدة ان تراثنا يعتبر جزء من الهوية الوطنية الفلسطينية. وأن الاحتلال يستهدف هذا التراث ويحاول تدميره ونهبه في محاولة لطمس هويتنا وتزوير الحقائق وتدعيم الرواية المزعومة التي يتبناها الاحتلال في ظل تعرض الاراضي الفلسطينية لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الذي يستهدف المواطنين ويقتلهم بدم بارد ويقوم الاحتلال بتوسيع المستوطنات التي تلتهم اراضي التراث الثقافي وتعمل على تدمره.

 

ومن هنا فان وزارة السياحة والاثار تناشد كافة المواطنين وفي كل المواقع بضرورة التنسيق مع الوزارة والاجهزة الأمنية من أجل وقف هذه الاعتداءات والتي تستهدف المواقع الاثرية، لان الاحتلال يعمل في ظل على تردي الوضع الامني في الاراضي الفلسطينية وسوء الاوضاع الاقتصادية على دعم عمليات سرقة التراث من خلال عمليات التنقيب غير المشروع عن الاثار دون معرفة خطورة هذه الظاهرة ومستغلين عدم قدرة موظفي الوزارة والاجهزة الامنية من الوصول الى كافة المناطق الفلسطينية بحسب PNN.

 

ان وزارة السياحة والاثار تناشد كافة المواطنين الحريصين على مصلحة ابناء شعبنا وتراثه الحضاري بضرورة ابلاغ وزارة السياحة والاثار والاجهزة الامنية بالاعتداءات التي تحصل لمواقع التراث الثقافي في المحافظات بالاضافة لاي اعمال تجري في المواقع الاثرية الفلسطينية حتى يتم وقف للاعتداءات ومحاسبة المخالفين حسب القانون.

 

وتثمن الوزارة ما تقوم به الهيئات المحلية من اجراءات لحماية المباني التاريخية من التدمير واشادت بجهود المؤسسات العاملة في حقل التراث الثقافي لما تبذله من جهود في حماية التراث الثقافي للشعب الفلسطيني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled