اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير المواصلات البحرينى: صناعة الطيران في المنطقة تمر في مسار واضح

وزير المواصلات البحرينى: صناعة الطيران في المنطقة تمر في مسار واضح

 


الوزير : العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية بمطار البحرين الى 14 مليون مسافر سنويا


المنامة : أشرف الجداوى

 

"المسلة" ….  أكد وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد ان منطقة الخليج العربي تشهد تطورات ضخمة في مجال الملاحة الجوية وصناعة الطيران، مدفوعة بالطلب المتزايد على السفر الى مختلف الوجهات حول العالم .


واوضح الوزير كمال خلال افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من "قمة العرب للطيران والإعلام" صباح اليوم والتي تعقد لأول مرة في مملكة البحرين، ان مطار البحرين الدولي تعامل في العام الماضي 2014 مع ما مجموعه 8.1 مليون مسافر، بنسبة نمو 9.9% مقارنة مع العام 2013، لافتا الى ان هذه الارقام تأتي في وقت ماتزال الطاقة الاستيعابية للمطار لا تتجاوز المليون مسافر سنويا.

 

وتوقع الوزير كمال ان يستقبل مطار البحرين الدولي في السنوات القليلة القادمة اعدادا مضاعفة من المسافرين والزوار، مع وجود برنامج طموح لتحديث المطار لاستيعاب هذه الاعداد الاضافية.

 

وأكد الوزير كمال ان البحرين ماضية قدما في تنفيذ أكبر توسعة في تاريخ مطار البحرين الدولي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين، لافتا الى ان برنامج تحديث المطار يسير حاليا وفق الخطة الموضوعة .

 

وكشف الوزير كمال ان اعمال المقاولين الرئيسيين لمشروع تطوير المطار ستبدأ مطلع العام المقبل، مع توسعة مبنى المسافرين لزيادة الطاقة الاستيعابية الى 14 مليون مسافر سنويا، وسيلبي احتياجات المملكة للسنوات 15 الى 20 القادمة .

 

وبين الوزير كمال ان الاسابيع الستة او الثمانية القادمة ستشهد منح 7 عقود كبرى في المشروع لتتضمن اعمال البنية التحتية الرئيسية واشغال الدعامات الرئيسة وجسور تحميل المسافرين وانظمة مناولة الأمتعة والحقائب وبرامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واجهزة الفحص والمراقبة الأمنية .

 

ونوه الوزير كمال ان البحرين تعتبر رائدة اقليميا في مجال الملاحة الجوية منذ بدايات القرن المنصرم، مع تشييد أول مطار دولي في منطقة الخليج في عام 1932، وإطلاق اول رحلة طيران لطائرة كونكورد في عام 1976.

 

وذكر الوزير كمال ان البحرين ادركت دائماً اهمية الملاحة الجوية كمرتكز اساسي للتنمية الاقتصادية والتجارية الناجحة، وعنصر حيوي للاستدامة والتواصل مع العالم الخارجي والاستمرار في النمو، مضيفا ان البحرين فخورة بإرثها ولكن حقائق المستقبل تدفعها للمضي قدما في التطوير نحو الافضل .

 

وقال الوزير كمال ان صناعة الطيران في منطقة الشرق الاوسط تمر في مسار واضح المعالم نحو النمو المتسارع، حيث تشير تقديرات منظمة "الأياتا" الدولية الى ان حركة المسافرين في الشرق الاوسط مرشحة للنمو بنسبة 5% سنويا، في حين من المتوقع ان تتضاعف اعداد المسافرين على مستوى العالم لتصل الى 6.6 مليار مسافر بحلول العام 2030، مع استفادة الشرق الاوسط وآسيا من هذا النمو العالمي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled