اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار السليمانية الدولى ينفي توقف رحلاته الجوية

مطار السليمانية الدولى ينفي توقف رحلاته الجوية

 

بغداد "المسلة" …. نفت ادارة مطار السليمانية الدولي توقف الرحلات الجوية من والى المطار بسبب القصف الروسي على داعش عبر اجواء كردستان، مؤكدة أن الرحلات قائمة وبحسب المواعيد المحددة لها.

 

وقال مدير مطار السليمانية طاهر عبد الله: ان "الرحلات الجوية من والى المطار المذكور مستمرة ولن تتأثر بالغارات الروسية"، مؤكدا أن "المطار لم يبلغ بوقف الرحلات".

 

وبين عبد الله ان "هذه الأمور مرتبطة بالحكومة الاتحادية التي لها القرار بوقف الرحلات أو استمراريتها"، مشيرا الى ان "روسيا ليست لديها علاقات مباشرة مع أربيل والسليمانية ويفترض أن تنسق بهذا الشأن مع الحكومة العراقية".

 

وكانت وكالة "تاس" الروسية" قد نقلت، أنه "بسبب استئناف روسيا قصفها الجوي للمناطق التي يسيطر عليها داعش داخل سوريا وبسبب مرور طائراتها عبر أجواء إقليم كردستان، فأنها والسويد أوقفتا رحلاتهما الجوية الى مطارات كردستان", مضيفة "أنها المرة الثانية التي تقرر فيها الحكومة الروسية شن غاراتها الجوية المكثفة على مواقع داعش، وأنها طلبت من الحكومة العراقية وقف الرحلات الجوية من والى مطاري أربيل والسليمانية".في السياق ذاته, أعلنت وكالة النقل السويدية أنها أوقفت جميع رحلاتها الى مطارات إقليم كردستان الى إشعار آخر، كما نقلت وكالة رويترز تصريحا عن مندوب شركة زاكروس الكردية, قال فيه: "ان الشركة أوقفت جميع رحلاتها بين مطارات السويد ومطارات الإقليم", منوها بأن وقف الرحلات له علاقة مباشرة بالتحذيرات الروسية التي ستنطلق طائراتها من بحر قزوين باتجاه الأراضي السورية لضرب مواقع داعش.يذكر أنه في الثالث والعشرين من الشهر الجاري تم وقف الرحلات الى مطارات الإقليم لمدة يومين ما ألحق أضرارا قدرت بـ600 ألف دولار بمطار أربيل و120 ألف دولار بمطار السليمانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled